ملف ميسي أمام المحكمة العامة الأوروبية

ستعقد المحكمة العامة الأوروبية (طUى)، في مقرها في بروكسل، جلسة استماع عامة الشهر المقبل حول انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد رفع مجموعة من أعضاء النادي الكاتالوني دعوى قضائية ضد هذه الصفقة.

 

وحسبما ذكرت إذاعة (كادينا سير) الكاتالونية، استنادا لتصريحات المحامي خوان برانكو، الذي وُكل من هذه المجموعة لرفع الدعوى القضائية، استنكرت جماهير برشلونة غياب ظروف المساواة التنافسية بسبب اختلافات اللوائح الضريبية بين الدول والحد الأقصى للرواتب، فضلاً عن تطبيق قاعدة ‘اللعب المالي النظيڤ.

 

وأشار المحامي في تصريحاته إلى إلى أن المحكمة هي الهيئة القضائية الوحيدة القادرة على إجبار المفوضية الأوروبية على إدراج تعديل في لوائح كرة القدم في القارة العجوز، حيث أن “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فشل في فرض مواءمة”.

 

وأكد برانكو أنه إذا رأت الحكمة أن هناك انتهاكا قد حدث، فيمكنها إدانة كل من فرنسا والمستفيدين من العملية، وفي هذه الحالة النادي الباريسي.

 

وكان النجم الأرجنتيني قد انتقل في صفقة انتقال حر صيف العام الماضي من “البلاوغرانا” إلى سان جيرمان، بعد نهاية عقده مع النادي الكاتالوني.

 

وكالات                                     

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications