جامعة كرة السلة.. دورة تكوينية للحكام

تحتضن مدينة الرباط يومي فاتح وثاني أكتوبر 2022، دورة تكوينية للحكام استعدادا للموسم الرياضي 2022- 2023، وذلك تحت إشراف الجامعة الملكية المغريية لكرة السلة.

وتتميز هذه الدورة بدروس نظرية تطبيقية، تهم بعض المستجدات في مجال التحكيم، ومن بينها التعديلات التي أدخلت على قانون اللعبة، والتي ييتم العمل بها مع بداية أكتوبر، بالإضافة إلى امتحانات في القدرة البدنية، ونسق التحكيم الثلاثي، وحصة خاصة بالعناية الصحية وأسلوب التغذية المثالي للحكم.

 

وسيؤطر هذه الدورة التكوينية خبراء دوليين ووطنيين في مجال التحكيم والصحة ومن بينهم سمير أباعقيل، وشاهيناز بوستة، خبيران لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة، بالإضافة إلى عبد الناصر بنغنوش، عضو لجنة التحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، والدكتورة سحر سمار، رئيسة قسم الطب الرياضي قطاع الرياضة، والدكتور مهدي أزلاف، طبيب رياضي، أخصائي في التغذية.

 

وبالمناسبة سيتم توزيع الملابس والبذل الرياضية على الحكام المستفيدين من هذه الدورة، التي تدخل في إطار استعدادات الحكام، والمساهمة في تطوير وتنمية قدراتهم قبل انطلاقة الموسم الرياضي الجديد، الذي سينطلق يوم 9 أكتوبر 2022.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications