طقس اليوم السبت

رصدت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن أحوال الطقس ليومه السبت 1 أكتوبر 2022، ستسفر عن مرور زخات رعدية أو قطرات مطرية  محليا على كل من الأطلس الكبير والصغير والجنوب الشرقي للبلاد، إضافة إلى السهول المجاورة، أما السماء ستغيم جزئيا.

وستهب رياح قوية بعض الشيئ بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والأطلس، والسايس، والجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، فيما ستكون معتدلة القوة بالأقاليم الجنوبية والسواحل الأطلسية، ومنطقة الغرب وبباقي جهات المنطقة الشرقية.

أما عن قمم مرتفعات الأطلس الكبير ستزورها بعض الثلوج مع تشكل كتل ضبابية محلية فوق السهول الأطلسية الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية والسواحل الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 09 درجات بمرتفعات الأطلس، و08 و 13 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية -الشرقية، ووالماس وبهضاب الفوسفاط، وستكون ما بين 13 و 21 درجة في باقي مناطق البلاد،  بينما ستنخفض درجات الحرارة العليا، بالجنوب-الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، لتشهد ارتفاعا بباقي أرجاء المملكة.

أما عن حالة البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وما بين كاب سبارتيل والدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف وطرفاية، وهائجا بباقي المناطق.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications