ميدلت تحتضن النسخة الثانية من “الملتقى الوطني للتفاح”

 تحتضن مدينة ميدلت “الملتقى الوطني للتفاح” في نسخته الثانية، تحت شعار “سلسلة التفاح: رافعة للتشغيل ودعامة اقتصادية للمناطق الجبلية”، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 06 و09 من أكتوبر الجاري.

 

 

وتساهم هذه الدورة من الملتقى، في تنمية سلسلة التفاح من خلال تعبئة الموارد البشرية والمادية للنهوض بهذا المنتوج المجالي الذي يراهن عليه الجميع لتحقيق تنمية مستدامة بالإقليم، وقد خصص البرنامج العلمي للملتقى عدة ندوات ولقاءات فكرية وعلمية لمناقشة آفاق مشروع تنمية سلسلة التفاح للرفع من جودة المنتوج، وكذا تعميم الحماية الإجتماعية على شريحة الفلاحين.

 

وتتميز الدورة الثانية ببرنامج استثنائي متنوع ومتكامل في مختلف المجالات، بالإضافة الى معرض المنتوجات المجالية والتقليدية، كما سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية، وكذا تشجيع مختلف المبادرات التي تسير في نفس النهج، لتشجيع الشباب والمبادرات المشاركة في الملتقى.

 

 

كما ستتحف هذه الدورة زوارها بسهرات فنية متنوعة، بمشاركة ألمع الفرق الفنية المحلية والجهوية، وأبرز نجوم الأغنية المغربية من بينهم الفنانة دنيا بطمة والفنان سعيد موسكير.

 

يشار أن الملتقى الوطني للتفاح بميدلت في نسخته الأولى سنة 2019 استقبل ما يفوق 60 ألف من الزوار، على مدار أربعة أيام ،اكتشفوا من خلالها 127 رواقا لمختلف التنظيمات المهنية لسلسلة التفاح من جمعيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي وتعاونيات ومنتجين ومجمعين على مستوى الجهات المنتجة للتفاح.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications