والماس.. إتفاقية شراكة لتنزيل البرنامج السياحي بإقليم الخميسات مجتمع

أولماس.. إتفاقية شراكة لتنزيل البرنامج السياحي بإقليم الخميسات

هيئة التحرير 3 أكتوبر 2022 - 11:44

في إطار الجزء الأول للبرنامج السياحي المتعلق بالمدارات السياحية (circuits touristiques)، وتنزيلا لإتفاقية الشراكة الخاصة بتثمين المنتوج السياحي لمنطقة أولماس، شارك رئيس المجلس الجماعي لأولماس، يوم الثلاثاء الماضي في الخرجات الميدانية التي نظمتها المندوبية الجهوية للسياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية ومكتب الدراسات، حيث تمت زيارة العديد من المواقع بمجموعة من الجماعات الترابية المجاورة لجماعة أولماس حيث يفوق عددها عشر جماعات.

 

 

وأختتمت هذه الزيارات الميدانية بعقد اجتماع تقني وتشاوري بمقر جماعة آيت سيبرن شارك فيه السادة رؤساء جماعات آيت سيبرن، بوقشمير، أيت ايشو، أيت ايكو، ، آيت اوربيل، مجمع الطلبة، آيت ميمون وأولماس.

 

 

و خلال هذه الجلسة ، قدمت شروحات للسادة الرؤساء حول مشروع السياحية الإيكولوجية بأولماس و الجماعات الترابية المجاورة والذي يهدف في محوره الأول إلى خلق قرية سياحية ايكولوجية و مندمجة بجماعة أولماس على مساحة 30 هكتار ، و في محوره الثاني إلى خلق مدارات سياحية ايكولوجية، منظمة و مجهزة تحاكي المواقع الطبيعية و التاريخية للمنطقة من أجل إستكشافها بالمشي على الاقدام، أو بواسطة الدراجات الهوائية أو على مثن الحصان..

 

 

وفي الأخير، عبر السيد رئيس المجلس الجماعي عن إمتنانه للسادة الرؤساء الذين ساهموا في إنجاح هذا اللقاء التشاوري والذي مكن مكتب الدراسات من إغناء معلوماته عن طبيعة المنطقة وحاجيات الساكنة، وثمن رغبتهم في مواكبة تنزيل هذآ المشروع الأول من نوعه بالمنطقة.

 

 

 

 

                                                                                                                                                                        ما5 تيفي-جواد أبراهو

03 يونيو 2025 - 15:07

توقيف ستة أشخاص بينهم ثلاثة قاصرين بسلا للاشتباه في السياقة المهددة لسلامة الطريق

03 يونيو 2025 - 14:41

المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا بمناسبة عيد الأضحى

03 يونيو 2025 - 14:25

توقيف شخص بحوزته سلاح أبيض يهدد أمن المواطنين في أكادير

02 يونيو 2025 - 12:04

تضييق الخناق على حرية التعبير الأكاديمي وقمع المبلغين عن الفساد في مؤسسات التعليم العالي

أضف تعليقك