طقس الأربعاء… أمطار وزخات رعدية

 تتنبأ المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022، سيعرف نزول أمطار أو زخات رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والسهول الغربية،الريف، السايس، هضاب الفوسفاط، اشضلمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي.

 

 

بينما ستكون الأجواء غائمة بعض الشيئ في السهول الشمالية للمحيط الأطلسي والوسطى، وكذا السواحل الجنوبية، والأطلس الصغير والسفوح الجنوبية الشرقية، حيث ستكون مصحوبة ببعض القطرات المطرية المتفرقة، فضلا عن تشكل كتل ضبابية فوق بعض السواحل الجنوبية.

 

 

أما عن قمم الأطلسين الكبير والمتوسط، سيعرف تساقط بعض الثلوج مع تسجيل هبات رياح قوية على كل من السواحل الوسطى، والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية حاملة معها حبات غبار متناثرة.

 

 

ونأتي لدرجات الحرارة الدنيا، التي ستتراوح مابين 06 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، و21 و28 درجة بأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و22 درجة في باقي أنحاء المملكة، لتنخفض من جهتها درجات الحرارة خلال النهار، في معظم أنحاء البلاد.

 

 

ونختم بحالة البحر الذي سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين رأس غير وتزنيت.

 

 

                                                     ما5تيفي_إيمان الرايس

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications