أمير قطر: “نتعرض لـ”حملة غير مسبوقة” بسبب استضافة المونديال”

أعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يومه الثلاثاء، عن أسفه لما تتعرّض له بلده من “حملة غير مسبوقة” بسبب استضافتها لمونديال 2022، والذي تنطلق مبارياته في غضون أقلّ من شهر.

 

وقال الشيخ تميم في خطاب ألقاه في افتتاح عقد مجلس الشورى، إن إمارة الغاز الصغيرة تعرضت لحملة غير مسبوقة لم يتعرض لها أي بلد مضيف من قبل.

 

 

وأضاف المتحدث ذاته، “لقد تعاملنا مع الأمر بدايةً بحسن نية، بل واعتبرنا أنّ بعض النقد إيجابي ومفيد يساعدنا على تطوير جوانب لدينا تحتاج إلى التطوير”.

 

وعبر أمير قطر عن أسفه الشديد لأنّ الحملة باتت تتواصل وتتّسع وتتضمّن افتراءات وازدواجية معايير، حتى بلغت من الضراوة مبلغاً جعل العديد يتساءل للأسف عن الأسباب والدوافع الحقيقة من وراء هذه الحملة.

 

 

ومع اقتراب موعد صافرة انطلاق المونديال، وجدت قطر نفسها أمام زوبعة من الانتقادات، بسبب مواضيع شتّى على غرار مناخ الإمارة الحارّ ومجتمعها المحافظ، إلى سجلّها في مجال حقوق الإنسان والحريّات.

 

 

ولم تقف الانتقادات هنا فقط، وإنما طالت اشتباه قطر في شرائها للمنافسة العالمية، الأمر الذي جعل مجموعة من المحققين السويسريين والأمريكيين والفرنسيين يضطرون لمباشرة تحقيقات لكشف مغزى هذه القضية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications