البرلمان الأوروبي يدعو إلى مواجهة تهديدات البوليساريو

 قام النائب البرلماني الأوروبي، توماش زديكوفسكي، أمس الثلاثاء في قلب البرلمان الأوروبي ببروكسيل، بالتأكيد على أن الاتحاد الأوروبي معني بالعمل بغية مواجهة التهديدات الإرهابية التي تمثلها ميليشيات “البوليساريو” الانفصالية، والتي تنشط في الجوار الأوروبي.

 

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، نظمت ندوة حول موضوع “الراديكالية والتطرف”، التي من خلالها أوضح البرلماني الأوروبي كيفية تمول الاتحاد الأوروبي التهديد الذي يحذق به، موضحا،”أن الاتحاد الأوروبي عليه أن يعي الخطورة التي تمثلها بعض المجموعات العسكرية التي تتبنى فكرا إرهابيا، والتي تشكل تهديدا لقيم الاعتدال، السلم والتسامح المشترك مع عدد بلدان الضفة الجنوبية للمتوسط، وعلى رأسها المغرب”.

 

 

وعاد زديكوفسكي قائلا إن “المغرب الذي يواجه التهديد القادم من مخيمات تندوف، على التراب الجزائري، والتي تعد بمثابة أرض خصبة للإرهاب والفكر الجهادي، يحظى بكامل دعمنا”، داعيا إلى مساعدة المملكة في محاربة المجموعات التي تهدد الاستقرار في المنطقة.

 

 

وأعرب نائب رئيس لجنة مراقبة الميزانية قائلا: ” أنه من غير المقبول بالنسبة لنا دعم مجموعة انفصالية، تعمل على تدمير القيم التي تتشاطرها أوروبا مع المغرب. ولا يمكن لأوروبا أن تتعامل مع كيان يعتنق أفكارا إرهابية”.

 

 

وخلص نفس المصدر أن النائب البرلماني الأوروبي حرص على دعوة الجزائر، التي تحتضن وتمول مجموعة “البوليساريو” الانفصالية، إلى تحمل مسؤوليتها كاملة في تعزيز الاستقرار بالمنطقة.

 

 

                                                                                                                                          ما5تيفي_إيمان الرايس

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications