قانون المالية 2023 محور إجتماع أحزاب الأغلبية

 إجتمع مساء أمس الأربعاء بالرباط زعماء الأحزاب الثلاثة للأغلبية الحكومية، بغية تقريب المجهر على النقطة الأساسية لركائز مشروع قانون المالية في سنة 2023، ناهيك عن تناول المواضيع ذات راهنية أبرزها الإصلاحات الهيكلية الكبرى.
وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، يأتي هذا اللقاء تجسيدا لمضامين ميثاق الأغلبية، المنعقد بمقر حزب الاستقلال، الذي ترأسه، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة.

 

 

وفي هذا السياق أعرب أخنوش، أن “الاجتماع كان مناسبة للتداول في حصيلة عمل الحكومة خلال هذه السنة التي تميزها ظرفية دولية صعبة وندرة التساقطات المطرية، وإكراهات أخرى نعمل على مواجهتها وكيفية إيجاد الحلول لها”.

 

 

وأضاف الرئيس أن”هذا الاجتماع مكن أيضا من تدارس علاقة الجماعات المحلية مع المواطنين والاكراهات التي تواجهها في عملها وتنفيذ برامجها”.

 

 

ليصرح بدوره وهبي، على إثر نفس السياق، قائلا:” إن زعماء الأغلبية اتفقوا على عقد اجتماع مثيل بين مجموع برلمانيي الأغلبية واجتماع للمكاتب السياسية للأحزاب الثلاثة، وأضاف الأمين لحزب الاصالة والمعاصرة، وزير العمل، أن الأغلبية الفقت أيضا على اعتماد رؤية تمكن من تنسيق العمل على مستوى جهات وأقاليم المملكة”.

 

 

وتطرق في مخض حديثه إلى أفاق مشروع قانون المالية 2023 الذي يطبعه التوجه الاجتماعي المتضمن لإجراءات مختلفة، لاسيما تلك التي تتعلق بالتعليم، والصحة، والحماية الاجتماعية والتأمين الإجباري على المرض، ودعم مباشر للمواطنين متم 2023.

 

 

                                                                                                                                             ما5تيفي_إيمان الرايس

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications