كأس العالم قطر 2022.. برمجة إعلامية خاصة لمواكبة الحدث الرياضي العالمي

أعلنت المؤسسة القطرية للإعلام عن حزمة برامج تم إعدادها خصيصا لمواكبة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستنظم ما بين 20 نونبر و 18 دجنبر بقطر.

 

كما أعلنت المؤسسة خلال ندوة صحافية نظمتها اليوم الاربعاء عن إطلاق إذاعة (هولا قطر) الناطقة باللغة الاسبانية.

 

وقال الشيخ عبد العزيز بن ثاني آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام إن المؤسسة تستكمل مسيرتها في مد جسور التواصل، مؤكدا جاهزية المؤسسة بكافة منصاتها الاذاعية والتليفزيونية لهذا الحدث العالمي الكبير لإمتاع الجمهور على اختلاف ثقافته ومشاربه ولغاته.

 

واضاف أن البرمجة تتوزع في كافة المنصات ما بين تغطية خبرية تهم مجالات الرياضة والسياحة والثقافة والتراث الى جانب جرعات موسيقية وغنائية في وعاء ثقافي بهوية قطرية عربية عالمية، تليق بنسخة استثنائية نوعية لكأس العالم.

 

وبخصوص الاهداف من وراء إطلاق إذاعة (هولا قطر) الناطقة بالاسبانية قال مبروك الزياني المشرف على الاذاعة إن هذه الاخيرة تستهدف الناطقين بالإسبانية من المقيمين في قطر وجمهور كأس العالم للتعريف بالثقافة القطرية من خلال برامجها المتنوعة، موضحا أن اختيار الاسم يعني (مرحبا) ويدل على ترحيب قطر بضيوفها خلال كأس العالم.

 

وعلى مستوى تلفزيون قطر فإن تنفيذ خطط التغطية يعتمد على محورين الأول خاص بالمحتوى من خلال الاتفاق مع ضيوف لإثراء النقاشات حول البطولة والتنظيم والتقارير النوعية، فيما يهم الثاني تجهيز الفرق الفنية القادرة على نقل صورة الحدث بشكل متكامل من كل أرجاء قطر وذلك تحقيقا لرؤية المؤسسة القطرية للإعلام في التفاعل مع كل ما يهم المواطن وتقديم مادة إعلامية منافسة في عصر البث الفضائي.

 

وقال علي السادة القائم بتسيير أعمال ومهام مدير تلفزيون قطر إن ساعات البث اليومي للتلفزيون ستصل إلى 19 ساعة بث يومية متواصلة، مشيرا إلى أن التليفزيون سوف يقدم خلال هذه الفترة مجموعة جديدة من البرامج والتي بدأت بعضها خلال أكتوبر الماضي لمواكبة فعاليات كأس العالم من خلال استضافة كوكبة من الضيوف في استوديو البرنامج في كتارا وهو الاستديو الرئيسي للتغطية.

 

كما تم خلال الندوة الصحافية الكشف عن شبكة البرامج التي اعدتها (إذاعة قطر) و(إذاعة الاردو) و(إذاعة صوت الخليج) حيث أكد المسؤولون عن هذه المحطات عن الجاهزية لمواكبة الكاس العالمية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications