إقليم الخميسات.. أفوس كوفوس أول جمعية في تاريخ قبيلة “أيت حلي” تحيي حفلا بهيجا بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

نظمت جمعية أفوس كوفوس الحديثة التأسيس، يوم السبت 5 نونبر مدرسة أيت حلي، التابعة لمجموعة مدارس سيدي بوطرݣة بالمديرية الإقليمية للتعليم بالخميسات، حفلا بهيجا بمناسبة ذكرى 47 للمسيرة الخضراء، ذلك بعد تنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم بإقليم الخميسات، بالإضافة إلى الدعم المعنوي من المجلس الجماعي بأيت سيبرن.

 

ويذكر أن هذا الحفل الترفيهي يعتبر الأول في تاريخ مدرسة أيت حلي، بحيث لم يسبق للمدرسة عن عرفت نشاط ترفيهي او جمعوي، بحكم أنها منطقة قروية ولم تتح الفرص للنشطاء الجمعويين او الحقوقيين، إلى أن جاء الفرج من جمعية أفوس كوفوس والتي تعني باللغة العربية “اليد في اليد” و أحية الأمال في قلوب الساكنة.

 

وعرف هذا الحفل الذي نظم بالمدرسة المذكورة، نشاط تربويا تخليدا لهذه الذكرى الغالية على قلوب كل المغاربة وهي المسيرة الخضراء، بحيث عرف عرض مسرحي تخلله بمناسبة ذكرى، أبدع فيه تلاميذ اوتلميذا ت بالمدرسة، بحيث يؤرخ هذا الحفل بالمناسبة الغالية على قلوب جميع المغاربة، ويستعرض الدلالات والعبر الواجب استخلاصها من هذه الذكرى الخالدة.

 

وتم بالمناسبة إلقاء عرض بعنوان “المسيرة الخضراء ملحمة وطن”، تناول أبرز محطات ودلالات هذه الملحمة البارزة، وتنظيم مسابقة ثقافية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة التي عرفت تتويجهم بجوائز تحفيزية، ستبقى راسخة في ذهن كل تلميذ، تلاميدة.

 

كما إحتفلت مدرسة أيت حلي، بهذه الذكرى الغالية حيث تم تعريف وتحسيس التلميذات والتلاميذ بهذا الحدث التاريخي عبر تنظيم أنشطة وفقرات متنوعة، كما تتميزت هذه الفعاليات بالانخراط التام للأطر التربوية والإدارية للمؤسسة التعليمية، اللذين أبدو عن أتم الإستعداد لتقديم الدعم المطلوب من أجل إنجاح هذه التظاهرة.

 

وفي الختام ألقى كل من رئيس جمعية أفوس كوفوس السيد “عبد العالي لبشير” كلمته موجها الشكر لكل من ساهم في الحدث التاريخي، و لأعضاء الجمعية التي بذلت مجهودات كبيرة رغم قلة الإمكانيات، كما وجه الشكر لكل من عناصر السلطات المحلية الحاضرة في شخص قائد قيادة أيت سيبرن، ومن جهة أخرى ألقى رئيس جماعة أيت سيبرن كلمته وقال من خلالها أنه على أتم الإستعداد لتقديم الدعم من أجل إنجاح و إسعاد براعم بمدرسة أيت حلي.

 

   

جواد أبراهو – ما 5 تيفي

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications