“خاوا خاوا ماشي عداوة”.. المقاهي في الجزائر تهتز احتفالا بتأهل “الأسود”..(فيديو)

لم تبخل الصحافة الجزائرية في مقالاتها المتعلقة بالتأهل التاريخي للمنتخب الوطني إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022، وتصدر الانجاز العربي الأول عناوين الصحف والجرائد الجزائرية مشيدين بالقتال والروح الوطنية التي حضرت في مباراة مصيرية كانت الأفضلية فيها لأسود الأطلس، وأصبح أول منتخب عربي إفريقي يعبر الى ربع نهائي كأس العالم.

 

“خاوا خاوا ماشي عداوة”، هكذا كان شعار الشعب الجزائري في ملحمة تاريخية روض من خلالها الأسد العربي الافريقي الثيران الاسبانية، وساندوا المنتخب الوطني واحتفلوا بالتأهل التاريخي المغربي في الشوارع الجزائرية، وأيضا القاطنة بدولة قطر وحضرت مباراة التاريخ بملعب “المدينة التعليمية” في خطوة تعمها الروح الرياضية بعيدة كل البعد عن العوامل السياسية، وأصبحت الفرحة مغاربية افريقية.

وحقق المنتخب الوطني انجازا تاريخيا في مونديال قطر 2022، بعد أن تأهل الى ربع نهائي كأس العالم ضد اسبانيا بضربات الترجيح، التي كان لها ياسين بونو بالمرصاد وتصدى لضربتين بينما الأولى ارتطمت بالقائم.

ولأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والافريقية، أبهر الناخب الوطني وليد الركراكي العالم بمنتخب واعد يتشكل من لاعبين شباب يؤمنون بروح المجموعة، وطموحهم كبير للوصول الى الأهداف المسطرة، و بروحهم القتالية وحبهم للمجد وصناعة التاريخ يبصمون على عهد جديد للكرة المغربية في البقاع العالمية.

 

فبين ليلة وضحاها وبعد أن كان بعيدا عن المنتخبات المرشحة للظفر بالنسخة الحالية، أصبح المنتخب الوطني الأقرب منها وترأس “التأهل” عناوين الصحف العالمية، و البلد الشقيق “الجزائر” أعطى الثناء للمنتخب الوطني في مقالات وعناوين صحفه اليومية، ولم يبخل بالتنويه والاعتزاز بالمباراة التاريخية أمام اسبانيا، إذ عنونت صحيفة الشروق الجزائرية مقالا حول تأهل الأسود بالقول: “منتخب المغرب في ربع نهائي المونديال”، وكتبت أيضا بلغ منتخب المغرب مساء الثلاثاء الدور ربع النهائي من عمر منافسة كأس العالم، نسخة قطر 2022.

 

وعنونت جريدة الخبر مقالها بخصوص تأهل المنتخب الوطني إلى ربع نهائي المونديال بالقول: “الركراكي : أسود الأطلس دخلوا التاريخ”، حيث كتبت.. “قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي ، سهرة اليوم الثلاثاء ، إن أشباله قد دخلوا التاريخ بتأهلهم إلى الدور الربع النهائي لمباريات كأس العالم بقطر”، بينما عنون موقع “النهار أون لاين” “مونديال قطر.. المغرب يهزم إسبانيا ويبلغ ربع النهائي” وكتبت “تعتبر هذه المرة الأولى في التاريخ التي يبلغ فيها منتخب عربي ربع نهائي المونديال لينتظر المتأهل من مواجهة البرتغال أمام سويسرا.

 

وخرج الشعب المغربي والعربي في مختلف بقاع العالم الى الشوارع احتفالا بتأهل المنتخب الوطني بعد تحقيقهم إنجازا تاريخيا كأول منتخب عربي إفريقي يعبر الى ربع نهائي المونديال، مستقبلا في مرماه هدفا واحدا من أصل أربع مباريات، كما اهتزت المقاهي في الجزائر بعد التأهل التاريخي للأسود.

ويلاقي المنتخب الوطني المغربي في مباراة الربع، منتخب البرتغال الذي تأهل بدوره على حساب منتخب سويسرا، يوم السبت القادم 10 دجنبر 2022، انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications