مجلس الحكومة يبشر صناع الزرابي…

 قامت الحكومة بعقد مجلسها الأسبوعي كسائر كل خميس، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خصص لتقديم عرض قطاعي حول “المخطط الوطني لتسريع تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي”، إلى جانب المصادقة على أهم المشاريع التي كان أبرزها قطاع الزرابي.

 

 

حيث تمت المصداقة على مشروع المرسوم رقم 2.22.727 بنسخ المرسوم رقم 2.01.2679، الذي يقتضي بفرض رسم شبه ضريبي على الزرابي المطبوعة لفائدة دار الصانع، حيث يهدف هذا المشروع، إلى حذف الرسم شبه الضريبي على الزرابي المطبوعة المفروض لفائدة دار الصانع، هذا إلى جانب تكفل الدولة بتعويض التقليص المحتمل في الموارد المالية لفائدة دار الصانع عن طريق الدعم المالي المرصود لها في إطار الميزانية العامة.

 

 

وكذا مشروع المرسوم رقم 2.22.729 بتغيير المرسوم رقم 2.73.116، الذي يهدف إلى حذف الأداء عن الطابع المفروض لفائدة الدولة، بالموازاة مع حذف الرسمين المفروضين لفائدة دار الصانع والتعاون الوطني.

 

 

إضافة إلى مشروع المرسوم رقم 2.22.730 بنسخ المرسوم رقم 2.01.2680، الذي يهدف إلى حذف الرسم شبه الضريبي على الزرابي المطبوعة المفروض لفائدة التعاون الوطني. وستتكلف الدولة بتعويض التقليص المحتمل في الموارد المالية لفائدة التعاون الوطني عن طريق الدعم المالي المرصود له في إطار الميزانية العامة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications