توقعات أرباب الصناعة التحويلية على مستوى الإنتاج

 بفضل التحسن المرتقب في أنشطة صناعة السيارات وصناعة الأجهزة الكهربائية والصناعات الغذائية، أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن أرباب مقاولات قطاع الصناعة التحويلية يتوقعون تسجيل ارتفاع في الإنتاج، خلال الفصل الرابع لسنة 2022.

 

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضحت المندوبية السامية للتخطيط في مذكرتها اليوم الخميس 08 دجنبر 2022،”أن هذا الارتفاع يقابله انخفاض في أنشطة “الصناعة الكيماوية” و”صناعة المشروبات”، ما جعل أغلبية مقاولي هذا القطاع يتوقعون استقرارا في عدد المشتغلين.

 

 

وفي هذا السياق من المتوقع أن يشهد قطاع الصناعة الاستخراجية، ارتفاعا في الإنتاج أيضا، حيث ينعكس هذا التطور بالأساس على التحسن المرتقب في إنتاج الفوسفاط، فيما يتوقع أن يصبح هناك إستقرار على مستوى المشتغلين.

 

 

وعلاقة بالموضوع سيعرف إنتاج الصناعة الطاقية، انخفاضا ناجم عن التراجع المرتقب في إنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار والهواء المكيف، مع استقرار وضع المشتغلين في القطاع، هذا خلال الفصل الرابع لسنة 2022.

 

 

وفي سياق أخر توصلت المندوبية أن يسجل نشاط قطاع البناء انخفاضا خلال نفس الفترة وهذا بسبب الانخفاض المنتظر في أنشطة “الهندسة المدنية”، مع توقع أغلبية مقاولي القطاع انخفاض عدد المشتغلين خلال الفصل ذاته.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications