إنقاذ 23 مهاجرا غير نظامي كانوا مختطفين قرب الحدود الشمالية للمكسيك

أعلنت السلطات المكسيكية، اليوم الجمعة، أنها تمكنت من إنقاذ 23 مهاجرا غير نظامي كانوا مختطفين في منطقة بالقرب من الحدود الشمالية للمكسيك.

 

وقال المعهد المكسيكي للهجرة، في بيان، إن عناصر الأمن في “إل باسو” بسيوداد خواريز تمكنت من إنقاذ 23 مهاجرا غير نظامي، معظمهم من فنزويلا، كانوا قيد الاحتجاز القسري من قبل عصابة إجرامية.

 

وأوضح المعهد أن عملية مراقبة دورية، مساء الخميس، مكنت من اعتقال رجلين مسلحين يشتبه في تورطهما في جريمة الاختطاف، مشيرا إلى أن المعطيات الأولية كشفت اختطافهما للمهاجرين وإجبارهم على ركوب شاحنتين مجهولتين بعد إصابة سائق الحافلة التي كانوا على متنها بالسلاح.

 

وتنقذ السلطات المكسيكية مئات المهاجرين يوميا، ممن يقعون بين أيدي عصابات الجريمة المنظمة في طريق الهجرة غير النظامية المضني والمحفوف بالمخاطر، كما تعتقل المئات الآخرين ممن يحاولون العبور بطريقة سرية إلى الولايات المتحدة.

 

وخلال رحلتهم الطويلة إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك، يواجه المهاجرون مخاطر متعددة تودي بحياتهم في الكثير من الأحيان، إلى جانب عمليات الاختطاف والاعتداأت الجنسية والتخلي عنهم في مناطق نائية وحوادث الطرق المميتة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications