الصحافة الجزائرية.. تغطية مهنية وأخرى غريبة بعد الإنجاز التاريخي للمغرب

غطت وسائل الإعلام الجزائرية مساء أمس السبت، خبر تأهل المنتخب الوطني المغربي لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بطريقة مختلفة وإلى حد ما خجولة، ومنها من تطرق لها من زوايا مختلفة.

 

هذا ورصدت قناة “الحرة” الأمريكية، نوعا من التجاهل من طرف الصحافة الجزائرية لهذا الإنجاز التاريخي الذي حققه المغرب، بصفته أول بلد يقود العرب وإفريقيا لبلوغ المربع الذهبي من هذه المنافسة العالمية.

 

وفي ذات السياق، عنونت صحيفة “الشروق” على خبر مفاده أن هناك دبلوماسيا إسرائيليا بالرباط قال إن السلطات المغربية تبرأت من حمل علم فلسطين في قطر.

 

 

هذا ولم تورد وكالة الأنباء الجزائرية في صفحة الرياضة خبر فوز المنتخب الوطني المغربي وتأهله لنصف النهائي على حساب البرتغال على الإطلاق.

 

 

بالمقابل، قال موقع “النهار” الإخباري: “حقق منتخب المغرب التأهل لنصف نهائي كأس العالم 2022، بعد إطاحته، السبت، بنظيره البرتغالي، بنتيجة هدف دون رد. ونجح المنتخب المغربي في إنهاء الشوط الأول من هذه المباراة لصالحه، بهدف اللاعب نصيري الذي جاء في الدقيقة الـ43، كما عجز رفقاء كريستيانو رونالدو، عن تعديل النتيجة، في الشوط الثاني من هذه المواجهة، رغم المحاولات العديدة التي أتيحت لهم”.

 

 

من جهة أخرى، أشادت جريدة “الخبر” الجزائرية بفوز “أسود الأطلس”، وقالت إن “المنتخب المغربي يواصل كتابة التاريخ بأحرف من ذهب في كأس العالم 2022 بعدما بلغ نصف نهائي المنافسة.. وقاتل لاعبو ممثل القارة السمراء في الشوط الثاني رغم الإصابات والتراجع البدني، حيث صمدوا أمام الهجمات البرتغالية المتتالية بقيادة البديل كريستيانو رونالدو.

 

 

وتابعت: “ما أنجزه أشبال المدرب، وليد الركراكي، يصنف في خانة الملحمة بعدما بات المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي في تاريخ المونديال”.

احصل عليه من Google Play تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie اوافق لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة سياسة الخصوصية