أكادير.. استفادة سجناء سابقين من معدات خاصة بالمشاريع المدرة للدخل

أشرفت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الأربعاء بأكادير، على تسليم معدات لدعم المشاريع المدرة للدخل لفائدة 15 مستفيدا، من بينهم سيدتان، من النازلاء السابقين بالمؤسسات الإصلاحية ومراكز حماية الطفولة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أشار المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، هشام أبو نيشان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه العملية، التي بلغت تكلفتها حوالي 500 ألف درهم، تأتي في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة بين المؤسسة واللجان الإقليمية للتنمية البشرية.

 

وأضاف أن المستفيدين من هذه المبادرة، تلقوا تكوينا في إطار برنامج للدعم والمواكبة، بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) والاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن هذا البرنامج مخصص لدعم نزلاء المؤسسات الإصلاحية ومراكز حماية الطفل على المستوى الإداري والصحي والتربوي.

 

وتتميز هذه المشاريع الخدماتية والحرفية والمطعمية المدرة للدخل بتنوعها وتكيفها التام مع المهارات العلمية والمهنية ومعارف المستفيدين والمستفيدات.

 

وتم تسليم هذه المعدات خلال حفل أقيم بحضور، على الخصوص، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إيداوتنان، أحمد حجي، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، والمنسق العام لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، عبد الواحد جمالي الإدريسي.

احصل عليه من Google Play تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie اوافق لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة سياسة الخصوصية