رئيس الحكومة يتباحث مع رئيسة هيئة تحدي الألفية

 على هامش قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا، عقد أمس الأربعاء بواشنطن، لقاء ترأسه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي مثل جلالة الملك محمد السادس، بغيت إجراء مباحثات ثنائية مع أليس أولبرايت، رئيسة هيئة “تحدي الألفية، هذا إلى جانب حضور وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

 

 

وفي مخض اللقاء أكد أخنوش،”أنالمغرب مستمر في تنفيذ مختلف التزاماته في برنامج تحدي الألفية، الذي يجمع بين الحكومة المغربية ونظيرتها الأمريكية، كما نوه بالتقدم المسجل على مستوى تنفيذ مختلف المشاريع التي يشملها برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، وأظهر هذا الأخير خلال المباحثات، مدى اهتمام الحكومة المغربية بمتابعة التعاون الثنائي مع “هيئة تحدي الألفية”.

 

حيث أشار رئيس الحكومة إلى ميثاقي حساب تحدي الألفية اللذان استفاد منهما المغرب بمبلغ إجمالي يناهز مليار دولار، معتبرا أن لهما أثر جد إيجابي على الساكنة المحلية.

 

 

 

فيما أبرزت أولبرايت أن هذين الميثاقين المنجزين في المغرب يعدان “نموذجا للنجاج” بالنسبة لمؤسسة حساب تحدي الألفية، ليعبر الجانبان عن “ارتياحهما الكبير” بشأن تقدم الميثاق الثاني، الذي تجاوزت نسبة الالتزام به 90 في المائة، فيما قاربت نسبة الأداء 80 في المائة.

 

ودعا السيد أخنوش، بهذه المناسبة، رئيسة حساب تحدي الألفية، إلى القدوم للمغرب خلال سنة 2023، للاحتفال باختتام الميثاق الثاني.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications