عزالدين أوناحي يكشف أسرار نجاح “الأسود” في المونديال ويوضح بشأن مستقبله مع أنجيه الفرنسي

أجرى الدولي المغربي عزالدين أوناحي فور عودته إلى فرنسا، حوارا مع الصفحة الرسمية لفريقه الفرنسي “أنجيه”، خصص للحديث عن الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في كأس العالم قطر 2022، وأيضا التألق الكبير الذي ظهر به أوناحي في المونديال، كما تحدث أيضا عن مستقبله مع فريق الفرنسي والنادي الذي سينتقل إليه مستقبلا.

 

وبخصوص تجربته الأولى في كأس العالم وما قدمه رفقة المنتخب الوطني المغربي قال عزالدين أوناحي،”كنت مقتنعا أنه يمكننا الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في المنافسة، إنه جيل يتمتع بالكثير من المواهب، مجموعة تعيش بشكل جيد وقبل كل شيء، مدرب جيد جدا تولى مسؤولية إختيارنا قبل ثلاثة أشهر فقط، لا يزال هناك عمل يجب القيام به بالطبع، لكننا جيل يمكنه مواصلة كتابة التاريخ.

 

وتابع أوناحي حديثه، “كان الهدف عندما وصلنا إلى الدوحة، خوض أكثر من ثلاث مباريات ، وبذلنا الجهود معا، وإتحدنا فيما بيننا لإجتياز دور المجموعات، كنا مفاجأة كأس العالم، لو كنا نتحدث عن المغرب في بداية المسابقة لما شاهدنا أحد في نصف النهائي، شعرنا بخيبة أمل لأننا لم نصل إلى النهاية، يجب أن نتذكر أنه كان لدينا مسار جيد للغاية، الهدف التالي بالنسبة لنا هو كأس أمم إفريقيا، يجب أن نركز على هذه المنافسة القارية لأنه بعد الرحلة التي قطعناها في كأس العالم، يجب أن نذهب إلى النهاية في النسخة المقبلة من “الكان” .

 

وكشف متوسط ميدان المنتخب الوطني عن كواليس مونديال قطر وتحدث عن ما كان يراودهم بعد كل مباراة يحققونها إيجابا وأيضا الإستقبال التاريخي الذي حظو به بالقول، “لم نكن على علم بما حققناه، من ناحية أخرى، فهمنا الأمر بسرعة عندما وصلنا إلى مطار الرباط، وبعد ذلك اكتشفنا الصور ومقاطع الفيديو والشعب المغربي في الشارع الذي يغني ويهتف لنا.”

نحن فخورون بما قمنا به، في حفل الإستقبال، لم يكن هناك الشبان فقط، كان هناك فتيات وأمهات وآباء وأطفال أصغر سنا، وهناك أدركنا أننا قدمنا كأس عالم جيدة وأننا جعلنا الناس فخورين بنا.

 

وفيما يخص مستقبله الكروي قال أوناحي، “كان الموسم الماضي بالفعل علامة فارقة بالنسبة لي. لقد إكتشفت الدوري الفرنسي، وإضطررت إلى فرض نفسي، وكسب مكاني، وقبل كل شيء أصبحت لاعبا أساسيا في أنجيه، هذا العام، كان الأمر معقدا بعض الشيء مع الفريق، بدأنا البطولة بشكل سيء للغاية، لقد وصلنا إلى المركز الأخير، وعلينا الآن أن نأخذ النقاط بسرعة لإنقاذ الفريق في نهاية الموسم.

 

وأضاف، “فريق أنجيه هو الذي أعطاني الفرصة للمنافسة في كأس العالم وأن أكون قادرا على عرض مهاراتي للعالم. إذا لم أكن لاعبا أساسيا في فريقي ولاعب في الدوري الفرنسي، لما أتيحت لي الفرصة للمشاركة في كأس العالم في سن 22، هي خطوة مهمة في مسيرتي. اليوم ، نعلم جميعا أن هناك أندية مهتمة، سيكون إختيارا مهما لحياتي المهنية وقبل كل شيء إتخاذ القرار الصحيح.

 

هذا ولم يحدد بعد لاعب أنجيه الفرنسي موعد مغادرته الفريق حيث قال، “لا آعرف إن كنت سأوقع وأغادر في يناير؟ هل سأوقع وأبقى وأساعد النادي وأغادر هذا الصيف؟ أنا لا أعرف حتى الآن، أنا في إنتظار الأيام والأسابيع القادمة لإتخاذ القرار الصحيح. أنا على إتصال يومي بالرئيس.”

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications