عامل أزيلال يعطي الإنطلاقة لمشاريع تنموية بعمق الاقليم

 لحسن كوجلي : خدمة لساكنة اعماق الجبال، وفي إطار تحسين خدمات مواطنيها، واستكمالا لتنفيذ المشاريع التنموية التي عرفها إقليم أزيلال على مر الخمس السنوات الماضية، انتقل امس الأربعاء عامل أزيلال محمد عطفاوي بمعية وفد مختلط رفيع المستوى في رحلة مكوكية زار خلالها مراكز ثلاثة جماعات ترابية متباعدة المسافات ووعرة المسالك، قطع من اجل الوصول اليها المئات من الكيلومترات .

 

 

بداية رحلة السيد العامل استهلها بزيارة مركز جماعة زاوية احنصال، ارض الشرفاء الطيبة التي تستهوي الملايين من العشاق من كل بقاع العالم، وذلك بهدف إعطاء انطلاقة أشغال تاهيل مركز الزاوية.

 

ورافق السيد العامل في هذه الرحلة كل من الكاتب العام لعمالة أزيلال السيد عبد اللطيف حلاويت، ورىيس المجلس العلمي، ووالي المنطقة الأمنية، والقائد الإقليمي للدرك الملكي ، والمنتخبين وبعض رؤساء الاقسام بالعمالة وكبار الموظفين ذات صلة بالمشروع من الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

 

 

مشروع يحتوي على التتريبات وبناء طريق وتكسيته وانشاء بالوعات صرف مياه الامطار وتأهيل أعمدة الإنارة العمومية وتاهيل ساحات عمومية ومساحات خضراء بتكلفة مالية تصل قيمتها حوالي 11,7 مليون درهم.

 

وبعد تناول وجبة الفطور، أنهى السيد العامل والوفد المرافق زيارته الى زاوية احنصال بمشاركة الساكنة المحلية افراحهم، واخد صورا تذكارية مع المكون الفلكلوري المستقبل.

 

وباكودي الخير، اشرف السيد محمد عطفاوي عامل الإقليم على إعطاء الانطلاقة لاشغال بناء الطريق الرابطة بين دواري تافزة والموضع بالجماعة الترابية اكودي الخير واشغال بناء قنطرة على وادي احنصال بالجماعة الترابية ايت مازيغ. ويحتوي المشروعين الهامين على بناء قنطرة ذات عوارض، وبناء طريق وتكسيته وانشاء قنوات صرف مياه الامطار مع ما يصاحب ذلك من تتريبات أرضية.

 

وخصص للمشروع الاول مبلغا ماليا قدره 11,7 مليون درهم فيما خصص لبناء قنطرة ما يعادل 3,5 مليون درهم.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications