حسن الدرهم يفضح الإختلالات التي تعيشها جهة العيون الساقية الحمراء

عقد الفاعل السياسي حسن الدرهم مساء أمس الخميس 12 يناير الجاري، بمدينة الدار البيضاء، ندوة صحفية، خصصتها لتنوير الرأي العام الوطني حول بعض الملفات الهامة والقضايا الحساسة المتعلقة بالعراقيل التي يتعرض لها قطاع الاستثمار بالاقاليم الجنوبية للمملكة على وجه الخصوص، والاختلالات المفضوحة التي تعيشها جهة العيون الساقية الحمراء، وكذلك إلى فضح لوبي الفساد والإفساد المستشري والمتحكم في شريان اقتصاد المنطقة.

وجدد الدرهم خلال هذا اللقاء الإعلامي التأكيد على أن القضية الوطنية الأولى المتعلقة بالصحراء المغربية هي في أيادي آمنة منذ الإستقلال إلى يومنا هذا والتي لا يختلف عليها اثنين، باعتبار أن هذه القضية العادلة والمشروعة حسمت من خلال مواقف الدولة المغربية وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده والشعب المغربي وأصدقاء وشركاء بلادنا على الصعيد الدولي.

وتطرق المتحدث نفسه إلى نجاح الشركة الفلاحية التي أسستها، بعد تجربة ناجحة في مجال المحروقات، إلا أن خصوم وأعداء النجاح من لوبيات الفساد تكالبوا على ما حققته هذه المؤسسة، كما تم توظيف شريك (مستثمر أجنبي فرنسي من أصول جزائرية) كأداة لنسف مكتسبات المجموعة بهدف مزيد من التحكم في النسيج الإقتصادي المحلي وتعبيد الطريق للوبيات بعينها.

وأشار الفاعل السياسي خلال هذا اللقاء إلى المحاولات الدنيئة التي تسعى إلى النيل من السيد حسن الدرهم كفاعل سياسي ومنتخب نال ثقة الساكنة بالجهة المذكورة.

كما سلط الضوء على الأوضاع التي تعرفها، جهة العيون الساقية الحمراء، وكيف تحولت إلى آلية لخدمة المصالح المتعددة لهذا اللوبي الفاسد من خلال تسخير إمكانياتها ومواردها لفائدة الشبكات التي يتحكم فيها لبسط نفوذه وسيطرته على مٌقدرات الجهة، وأبرز مثال على ذلك ما يعرفه الوعاء العقاري من تجاوزات مفضوحة وخطيرة جدا.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications