الإشادة بالرؤية الإستراتيجية للملك في تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية

 عقدت أمس الخميس ندوة بالدار البيضاء، من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات، حول موضوع “دبلوماسية جلالة الملك محمد السادس في إفريقيا في خدمة المقاولة المغربية”، التي أشاد المشاركون من خلالها بالرؤية الإستراتيجية للملك محمد السادس التي أرست رؤية استراتيجية واعدة للتعاون مع الدول الأفريقية ، ترتكز على أبعاد متعددة من بينها البعد المرتبط بالسياسة الاقتصادية والتعاون التجاري والثقافي بالإضافة إلى الجانب الروحي.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، سلط المتدخلون في الندوة الضوء على الجهود المبذولة من طرف المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز التواجد المغربي في مختلف المناطق بالقارة السمراء من خلال استراتيجية مبتكرة ترتكز على التنمية المشتركة وشراكة رابح – رابح.

 

وفي هذا السياق أشاد حسان بركاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء-سطات، بسياسة جلالة الملك في إفريقيا، مبرزا التزام المملكة إلى جانب الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة، مذكرا بالزيارات الملكية المتعددة إلى القارة الإفريقية التي أسفرت عن العديد من اتفاقيات الشراكة المربحة للجانبين.

 

وفي مخض اللقاء تم تقديم وتوقيع كتاب “محمد السادس ملك إفريقي ، 20 عاما من الدبلوماسية المغربية بإفريقيا” لمؤلفه سمير شوقي.

 

تؤكد غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات انخراطها الكامل في الرؤية الملكية بالقارة الإفريقية، ويترجم هذا الانخراط باستقبالها سنويا العديد من بعثات رجال الأعمال الأفارقة، وتأطير ومواكبة جمعيات مهنية لرجال الأعمال من إفريقيا المقيمين بالمغرب.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications