المغرب تمكن من مواجهة الأزمات بفعل الإقتصاد المهيكل: نادية فتاح..

 نظمت “لا في إيكو”، ندوة بالدار البيضاء، بعنوان “التضخم والنمو والاكراهات الاجتماعية… كيف سيكون عام 2023؟”، التي جاءت في إطار سلسلة المناقشات الاقتصادية التي دأبت على تنظيمها، وأكدت من خلالها وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، أن الاقتصاد المهيكل ونظام خلق القيمة والنمو مكنا المغرب من مواجهة الأزمات المتعاقبة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أبرزت العلوي، أن السياسة الضريبية شكلت استجابة لمواجهة الأزمات المتعددة التي تؤثر على الاقتصاد العالمي، موضحة أن الإجراء المعمول به يستجيب للمعايير الدولية في مجال الحكامة الضريبية، مسجلة أن المعدلات الضريبية تظل معقولة، وأن جميع المقاولات يجب أن تتحلى بالمسؤولية، وأداء الضرائب المستحقة وخلق القيمة حتى يتمكن الاقتصاد من تجاوز هذه الظرفية العصيبة.

وذكرت هذه الأخيرة، بطموح الوزارة في توسيع الوعاء الضريبي للحفاظ على المالية العامة، وذلك مع العمل على تخفيف العبء الضريبي.

 

ومن جانبه أدلى نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المهدي التازي، أنه فيما يتعلق بموضوع المياه والطاقة، فلازالت المشاريع الهيدروليكية ستستغرق بضع سنوات، وأن المغرب يسير على الطريق الصحيح في مجال الوقاية من المخاطر البيئية وتقليص التكاليف الطاقية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications