وصفات طبيعية للعناية بالأظافر في المنزل

 أصبحت الأظافر الجميلة والصحية جزءا أساسيا من إطلالة المرأة، إلا أن أغلبية النساء تواجهن عدة مشاكل في أظافرهن مثل عدم نموها بسرعة وهشاشتها وتعرضها للكسر سريعا وإصفرار لونها إضافة إلى جفافها ولونها الباهت وغيرها من المشاكل..

 

لذلك نقدم لك أهم الوصفات الطبيعية للعناية بالأظافر في المنزل:

 

○ الليمون (الحامض) لإصفرار الأظافر:

 

– قومي بمزج كمية كافية من عصير الليمون مع قطرات من زيت اللوز الحلو في وعاء واسع وإنقعي أظافرك بالوصفة لمدة 15 دقيقة ومن ثم إغسلي اليدين بالماء الفاتر، تعمل هذه الوصفة على إزالة إصفرار الأظافر ومنحها بياضا ولمعانا براقا بعد أول إستعمال.

 

○ البطاطس لتقوية الأظافر:

 

– إذا إستخدمي هذه الوصفة المجربة من خلال نقع الأظافر بعصير البطاطس لمدة تترواح بين 5 و10 دقائق، ثم غسلتي يديك بالماء البارد، فستساعدك هذه الوصفة على تقوية الأظافر وتطويلها.

 

○ خلطة الثوم وزيت الزيتون:

 

– أهرسي فصين من الثوم وإمزجيهم مع ملعقة من زيت الزيتون وإذهني الخلطة على الأظافر ثم إرتدي القفازات لحوالي ربع ساعة كي تتشرب أظافرك الوصفة. تساعد هذه الوصفة على تقوية الأظافر الهشة وتغذيتها حيث يمتاز الثوم بغناه بالكثير من المعادن والفيتامينات، أما زيت الزيتون فيعمل على ترطيب الأظافر ومعالجة جفافهم.

 

○ وصفة زيت جوز الهند:

 

– يتميز زيت جوز الهند بإحتوائه على ذهون صحية وفيتامين E وعناصر أخرى ضرورية لصحة الأظافر تساهم في تقويتها وترطيبها ولمعانها. قومي يوميا بذهن الأظافر بزيت جوز الهند مع التدليك ثم إتركيه لحوالي 15 دقيقة. ومن الأفضل إرتداء القفازات خلال تطبيق الوصفة.

 

○ الأفوكادو لأظافر صحية:

 

– قومي بهرس القليل من الأفوكادو وإذهني أظافرك به وأتركي المزيج لمدة 10 دقائق. يعد الأفوكادو من المواد المفيدة جداً للأظافر لكونها غنية بالزيوت والفيتامينات مما يمنح الظفر مظهرا قويا وصحيا.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications