لقاء بين صندوق المغرب الرقمي وأرباب مقاولات الجالية المغربية

 قام صندوق المغرب الرقمي، يومي الخميس والجمعة، بتنظيم مهمة إلى باريس من أجل لقاء أرباب المقاولات الناشئة من أفراد الجالية المغربية في فرنسا، بغية توسيع استراتيجيته الاستثمارية لتشمل المقاولات الناشئة التي أسسها مغاربة العالم.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، عقد الصندوق لقاءين، الأول أمس الخميس لفائدة المقيمين بـ (Station F) في باريس، أكبر مجمع للمقاولات الناشئة في العالم، بينما أقيم اللقاء الثاني اليوم الجمعة بمؤسسة “دار المغرب”، وكان مفتوحا أمام جميع أرباب المقاولات الناشئة من أفراد الجالية المغربية في فرنسا وغيرها.

 

وفي هذا السياق، قال مدير الاستثمارات بصندوق المغرب الرقمي، عمر الحياني، “نحن هنا في باريس للقاء أرباب المقاولات الناشئة المغاربة في مجال التكنولوجيا في فرنسا وأوروبا، لاسيما وأن استراتيجيتنا تسمح لنا الآن بالاستثمار في المقاولات المؤسسة في الخارج”.

 

ومن جهته أبرز عاصم ديان، رئيس مقاولة ناشئة في القطاع الطبي، “أن هذه المبادرات ستشجع على الأرجح رواد الأعمال المغاربة من الجالية على التوسع في الخارج وفتح فروع في المغرب.”

 

تجدر الإشارة، إلى أن صندوق المغرب الرقمي الثاني، هو صندوق مؤسساتي مخصص لتمويل الشركات التكنولوجية المغربية الناشئة ذات إمكانات النمو العالية. تم إنشاؤه كجزء من برنامج “إينوف إينفيس” (Innov Invest) الذي أطلقته شركة “تمويلكوم”(Tamwilcom)

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications