شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات ستلغي 3800 وظيفة

أعلنت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات يوم الثلاثاء عن خطط لإلغاء 3800 وظيفة في جميع أنحاء أوروبا، مستشهدة بالظروف الاقتصادية الصعبة والتحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، قالت شركة فورد إنها ستلغي حوالي 2300 وظيفة في ألمانيا و 1300 في المملكة المتحدة و 200 في بقية أوروبا خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 

وستطال عمليات التسريح داخل الشركة أقسام تطوير المنتجات والأقسام الإدارية. وتمثل 11 في المائة من إجمالي اليد العاملة لدى الشركة في المنطقة.

 

وأوضحت الشركة المصنعة للسيارات، في بيان، أن الخطة تدخل ضمن جهود الشركة لإنشاء “بنية أقل تكلفة وأكثر تنافسية لفورد في أوروبا”، موضحة أن عمليات التسريح نتيجة انتقالها إلى إنتاج السيارات الكهربائية.

 

وتعتزم شركة صناعة السيارات إطلاق إنتاج أول سيارة ركاب كهربائية أوروبية الصنع في وقت لاحق من هذا العام، في خطوة رئيسية نحو كهربة حظيرة السيارات الأوروبية بالكامل، بحلول العام 2035.

 

وقال مارتن ساندر، المدير العام ل”فورد موديل أوروبا”، إن “هذه قرارات صعبة، لم يتم اتخاذها بسهولة. نحن ندرك حالة عدم اليقين التي يحدثها هذا لدى فريقنا، وأؤكد لهم أننا سنقدم لهم دعمنا الكامل في الأشهر المقبلة”.

 

وكانت السنة الماضية صعب بالنسبة للمصنعين الأوروبيين. إذ ارتفعت تكلفة الطاقة بعد بدء الحرب في أوكرانيا، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 363 دولارا لكل ميغاواط/ ساعة في غشت. كما ارتفعت أسعار المواد الأولية بشكل كبير.

 

وأثرت التكاليف الباهظة على المنتجين، مما أجبر البعض على خفض الإنتاج بشكل كبير، وتحويل جزء من عمليات الإنتاج إلى خارج أوروبا وتسريح جزء من القوة العاملة.

 

غير أن تضخم أسعار الطاقة تباطأ خلال الأشهر الأخيرة، وعادت أسعار الغاز بالجملة، في الوقت الراهن، إلى مستويات ما قبل الحرب.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications