نجاح الدوري النسوي لكرة السلة الذي نظمته جمعية المرأة والرياضة بالخميسات

في إطار برامجها السنوية، نظمت جمعية المرأة والرياضة بالخميسات ،يوم الأحد، النسخة الخامسة للدوري النسوي الاقليمي المفتوح لكرة السلة لفئة أقل من 14 سنة وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد الأميرة لالة خديجة الذي حمل شعار ” الرياضة القاعدية مدخل أساسي لخدمة الرياضة الوطنية” بالقاعة المغطاة متعددة الرياضات بالخميسات .

 

الدوري عرف مشاركة 12 فريقا من الإنات ينتمين لمختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالخميسات بالاضافة الى مشاركة جمعية الانصار لكرة السلة بمدينة تيفلت، وعرف الدوري تتويج مؤسسة منارة الفردوس بالبطولة، كما إحتلت مؤسسة الأفاق المركز الثاني.

 

وقالت “سميرة أوݣير” رئيسة جمعية المرأة والرياضة، في تصريح خص به ما 5 سبور ، إن الهدف من هذا الدوري هو تشجيع الرياضة النسوية بالدرجة الاولى وإتاحة الفرصة لفرق الفتيات للفئات العمرية لاقل من 14 سنة، ثم للاحتكاك أكثر ومن أجل التنقيب على أجود اللاعبات و لم لا تأسيس فريق نسوي لكرة السلة بمدينة الخميسات.

وفي ختام الدوري تم توزيع الجوائز على الفرق الثلاثة الاوئل بحضور السيد عادل بنحمزة البرلماني السابق وعضو مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة والسيد يوسف الصغير عضو فريق اتحاد الزموري وعدد من اساتذة التربية البدنية والاطر التربوية بالمؤسسات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بإقليم الخميسات.

 

جواد أبراهو

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications