اتفاقية بين مكتب الصرف والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية

ما5تيفي_سعاد سيسوان

 

 قام مكتب الصرف والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بتوقيع اتفاقية شراكة أمس الثلاثاء من أجل تحديد مجالات وطرق التعاون وتعزيز الكفاءات والدعم التقني اللازم من أجل إدماج اللغة الأمازيغية بالمكتب.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها بالأحرف الأولى، كل من مدير مكتب الصرف، حسن بولقنادل، وعميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أحمد بوكوس، إلى وضع إطار عام للتعاون بين الجانبين من أجل المساهمة في تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية وفقا لدستور المملكة المغربية ولمقتضيات القانون رقم 26-16.

 

وأكد بولقنادل أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، طبقا لأحكام الدستور والقانون رقم 26-16 المتعلق بتحديد كيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية.

 

وأبرز بولقنادل أن هذه الاتفاقية ستتيح للمكتب فرصة الاستفادة من خبرة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية لتطوير آليات التواصل مع مرتفقيه، بمن فيهم المغاربة المقيمين بالخارج، وذلك من أجل تسهيل تلقي المعلومات باللغة التي يجيدونها.

 

ومن جهته، شدد بوكوس، على أهمية هذه الاتفاقية في وضع خطة عمل مشتركة تتيح للمؤسستين تلبية احتياجات فئة المرتفقين الناطقين باللغة الأمازيغية الذين يرغبون في الحصول على معلومات تتعلق بمجال الصرف وتحويل الأموال.

تابعنا على Google news

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications