الشعب الفرنسي يؤيد تصعيد التعبئة النقابية ضد مشروع إصلاح أنظمة التقاعد..

 أيد حوالي 61 بالمائة من المواطنين الفرنسيين تصعيد التعبئة النقابية ضد مشروع إصلاح أنظمة التقاعد، وفث ما كشف عنه استطلاع رأي جديد.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، قام معهد “ب في أ”، بإجراء الاستطلاع المذكور، مبرزا أن نفس معدل الفرنسيين يعتقدون أن هذا المشروع لا ينبغي تنفيذه، وهو ما يمثل ارتفاعا بخمس نقاط مقابل ما تم تسجيله قبل أسبوعين وأعلى مستوى مسجل على هذا المؤشر.

 

وفي هذا السياق يعارض ثمانية وستون بالمائة من الفرنسيين المستجوبين البند الأساسي في مشروع الإصلاح المثير للجدل، الذي يخص رفع سن الإحالة على التقاعد من 62 إلى 64 عاما، ما يمثل زيادة بأربع نقاط.

 

ووفق نفس المصدر، يرجح أن التصعيد الذي أعلنته النقابات وبعض الأحزاب السياسية المعارضة لا يؤثر على دعمها في الوقت الحالي، فيما يعتقد ثمانية وعشرين بالمائة من الفرنسيين أن المعارضة والتعبئة الاجتماعية والنقابية ستحول دون اعتماد المشروع، المادة المتعلقة برفع سن التقاعد، غير أن 72 بالمائة من المستجوبين يعتقدون أن الحكومة ستنجح في تمرير مشروعها في البرلمان على الرغم من التعبئة الاجتماعية.

 

وإلى جانب هذا كشف استطلاع الرأي أن صورة النقابات العمالية لدى الرأي العام الفرنسي، تحسنت، هاته الأخيرة التي تتفوق بفارق كبير على الأطراف الأخرى في الصراع.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications