محلل أمريكي: إعتقال المتطرفين الموالين لداعش يظهر استراتيجية المغرب في محاربة الإرهاب

سعاد سيسوان_ متدربة

 

 صرح كالفن دارك” المحلل الأمريكي” أن المتورطين في جريمة القتل العمد التي ارتكبت في حق الشرطي  بالدار البيضاء والتمثيل بجثته،  تم إعتقالهم مؤخراً وهم من “الإرهاب”   موالون لتنظيم داعش .

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء. قال دارك “الاعتقالات الأخيرة للمتطرفين الموالين لداعش تبرز عنصرين أساسيين لاستراتيجية فعالة لمكافحة الإرهاب: يتعلق الأول باليقظة، لكون الإرهاب يمثل تهديدا قائما بشكل دائم. والثاني يتمثل في مقاربة متعددة لمستويات تحديد هذه التهديدات والوقاية منها ومحاربتها”.

 

وأشار المحلل الأمريكي أن  ريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعد “عنصرا لا محيد عنه ضمن هذه المقاربة، لا سيما لمواجهة خطابات التطرف والكراهية”، مسجلا أن “مبادرات المغرب في محاربة التطرف تشكل خارطة طريق بالنسبة للدول والمدن والمجتمعات عبر العالم بأسره حيث يهدد التطرف السلامة والأمن والتنمية”.

 

وفي نفس السياق قال دارك أن “المغرب أظهر حجم يقظته ومقاربته الشمولية التي تنهض بالأمن والاستقرار داخل المملكة وفي جميع أنحاء المنطقة”.

 

وأضاف دارك أن الولايات المتحدة تقدر التزام المغرب، الحليف منذ فترة طويلة، في مواجهة مخاطر الإرهاب، ملاحظا أن “هذا التعاون القوي في مكافحة الإرهاب يعود بالنفع على البلدين”.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.