الوزير وهبي يعد من بني ملال باخراج ترسنة قانونية جديدة بما يضمن حرية المواطنين و يحرض مناضلي حزب البام على محاسبة مسؤوليهم

 

لحسن كوجلي :

 

نظم أمس السبت بإحدى القاعات الكبرى ببني ملال المؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بحضور امينه العام السيد عبد اللطيف وهبي و وزراء الحزب و برلمانييه و رئيس الجهة عادل بركات ورؤساء الجماعات الترابية بالجهة والعشرات من مناضلات و مناضلي البام.

 

 

ويأتي المؤتمر بعد الاستحقاقات الانتخابية التي شهدتها المملكة في ثامن شتنبر ما قبل الماضي والتي تصدر فيها حزب البام المراكز الاولى جهويا ووطنيا.

 

 

وقام بتسيير اشغال اللقاء السيد محمد مبروك، استهله باسماع الحاضرين لآيات من الذكر الحكيم، ومعزوفة النشيد الوطني ، تم الوقوف لقراءة سورة الفاتحة على روح الفقيدة والدة الوزيرة فاطمة المنصوري التي تخلفت عن اللقاء لاسباب مرتبطة بالحادث.

 

وفي مستهل اشغال اللقاء رحب رئيس اللجنة التحضيرية بكل الحاضرين للمؤتمر الجهوي العادي الذي انعقد أمس بني ملال تحت شعار الالتزام السياسي دعامة لجهوية قوية، قائلا إن اللقاء جاء ليبرهن على استمرار مسيرة الحزب في البناء السياسي و ارساء الهياكل الحزبية وتجديدها بما يضمن للحزب مزيد من القوة والتفوق، معبرا عن فضل جهة بني ملال التي كانت ولا تزال من القلاع الكبرى للحزب بانخراط مناضليها بشكل جدي في المسار السياسي للحزب و بتفريخها لكفاءات وقيادات جهوية. و وطنية. متوجها بالشكر إلى كل اعضاء اللجنة التحضيرية لانخراطهم المسؤول في انجاح المؤتمر .

 

 

وفي كلمة الأمين العام السيد عبد اللطيف وهبي التي ابتدأها بالتعبير عن عظيم شعوره بالفرج وهو في بني ملال باعتبارها جزء من البرنامج السياسي الي صنع التفوق الحزبي وايصاله الى الحكومة، مضيفا أنه جاء الى المنطقة لمناقشة الكثير من القضايا الكبرى وطنيا وجهويا، استهلها بوضع المغرب الذي يمر من أزمة حقيقية ومن مرحلة صعبة جدا، بلغه لقاء ذلك درجة كبيرة من الياس خصوصا قبل سقوط الامطار الاخيرة، مضيفا أنه باستشعاره للقلق من شح الامطار ، كان اول من ناقش مع الحكومة توقيف تصدير الخضر الى الخارج لتأمين الغداء للمواطنين. وفي سياق مرتبط بالازمة، قال المتكلم ان المغرب لا يزال يواجه تأثيرات كوفيد على مستويات عدة، منها أزمة الاقتصاد على وجه التحديد.

وللتغلب على شدائد الأزمة ، قال السيد وهبي انه فتح باب مناقشة مجموعة من الاوراش التي من شأنها أن تساهم في حل الكثير من الازمات.

 

 

وعن قضية الوحدة الوطنية قال ان حروبا على مختلف الجبهات يخوضها المغرب مع خصوم من دول معادية، تجري على عدة اصعدة للدفاع عن امن واستقرار المملكة ، ويعد بالانتصار في اخر المطاف .

ووعد السيد الامين العام من بني ملال كل المواطنين بإجراء تغييرات قانونية كثيرة من شأنها أن تغير نحو الاحسن حياة الناس ، منها دعم المرأة والطفل من خلال إعادة النظر في مدونة الأسرة.

و قال السيد وهبي ان وضع المرأة في المغرب يطرح عدة مشاكل خصوصا على المستوى الاقتصادي ، ويرى أنه باشتغاله على تغيير حزمة من القوانين الجنائية، و في قوانين المؤسسات والهيئات الاخرى، سيكون للمراة شأن آخر يضمن لها حضورها المتميز في المجتمع، ولانجاح المشروع يردف المتحدث ان حزب البام يعد بدفع المرأة الى تولي مسؤوليات اكبر على مستوى القيادة، وفاء للاخلاق الإسلامية ووفاء للجدات والامهات والاخوات والبنات.

 

وبخصوص حماية الأطفال من الاستغلال وتجنيبهم من الاعتقالات المرتبطة بتعاطيهم للمخدرات، يعد السيد وهبي بدفع الدولة لتحمل مسؤوليتها في الموضوع، بمواجهة تجار المخدرات بعنف قانوني بعقوبات قد تصل إلى 20 سنة نافذة، وتجيب الاطفال المستهلكين الاعتقالات الإحتياطية وتأسيس مراكز مغلقة لإعادة تأهيل الشباب.

 

وفي خاتم حديثه ، نبه السيد الامين العام مناضلي الحزب من الهجومات التي تطال رموز البام ووزراءه والتي ظهرت من خصوم الحزب لقاء شجاعة قيادات الحزب ورغبتهم في اصدار قوانين جديدة منظمة لحياة الناس تماشيا مع التطور الذي عرفه العالم وبما يضمن حرية التجول والإستمتاع بالحياة الخاصة والفردية بدون مضايقات.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications