فوزي لقجع يزيح اللجنة المركزية للتحكيم ويضع المسؤولية فوق رأس العصبة الإحترافية

أجرى المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع يومه الإثنين، إجتماعا بمركب محمد السادس لكرة القدم لتدارس الوضعية الراهنة لتحكيم وكذا إتخاذ مجموعة من القرارات الجديدة في هذا الشأن.

وفي بداية الإجتماع هنأ رئيس الجامعة، بإسمه ونيابة عن المكتب المديري وكافة مكونات كرة القدم الوطنية، الملك محمد السادس بعد تتويجه بجائزة التميز من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال الحفل الذي إحتضنته العاصمة الرواندية كيغالي.

ووقف فوزي لقجع، على النتائج الإيجابية التي حققتها الأندية الوطنية في المنافسات القارية، مهنئا إياهم بالتأهل إلى الدور الربع نهائي، ويتعلق الأمر بكل من فريقي الوداد والرجاء في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، والجيش الملكي في كأس الإتحاد الإفريقي.

وذكَّر لقجع أيضا بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستظل وفية لدعمها الكامل لهذه الأندية وباقي الفرق المغربية من أجل تمثيل مشرف لكرة القدم الوطنية.

وتمت بعد ذلك مناقشة جدول الأعمال الذي ضم نقطة واحدة وهي إعادة هيكلة لجان الجامعة، حيث أكد فوزي لقجع، أن مهام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أصبحت متعددة ومتنوعة كإستضافة العديد من المسابقات الإفريقية والتجمعات الدولية، ما يتطلب منها بذل مجهودات مضاعفة مما يتحتم على العصب الوطنية تحمل مسؤولياتها في ممارسة مهامها واختصاصتها.

وتم بعد ذلك الإتفاق على القرارات التالية:

– تكوين لجنة تقنية للتحكيم لتعويض اللجنة المركزية السابقة، والتي ستضم ممثلين عن جميع العصب الوطنية، كما تم إنهاء مهام مدير المديرية الوطنية للتحكيم .

– كل عصبة وطنية ستبث في ملفاتها التأديبية عبر لجن قضائية مختصة.
فيما تم تحديد اختصاصات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في:

– البنيات التحتية؛
– التكوين وتطوير كرة القدم ؛
– المنتخبات الوطنية؛
– العلاقات الدولية

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications