تعرف عليها .. “مزايا خفية” في واتساب يجهلها كثيرون

 

سعاد سيسوان-متدربة;

 

تطبيق واتساب يمتاز بمجموعة من المزايا الذكية التي تساعد محبين هذا التطبيق على الدردشة، و الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يحرصون على معرفة كل جديد بشأن التطبيقات، لكن بعض الأحيان يغفلون عن مزايا كثيرة قد جرى إطلاقها من فترة، ولم يسمعوا بها مطلاقا، لكن معي سوف أحاول على قدر الإمكان أن أزودكم ببعض مزايا التطبيق الأخضر، وبحيث هذا الأخير وصل عدد مستخدميه خلال السنة الجارية إلى 2.2 مليار ، مايؤكد أنه من أكثر التطبيقات شعبية في العالم.

 

والبداية بميزتين مهمتين، لكن لا يجرى استخدامها من قبل الكثير في ” وتساب” في حين أنهما تجعلان التراسل أكثر سهولة، مثل عند محادثة مع شخص وضع
خاصية ” پين” التي توجد في أعلى تطبيق حتى تبقى رسائله دائما بارزة بشكل مستمر .

 

و تتيح هذه الخاصية أن تتذكر الأشخاص المحبوبين و تظهر رسائلهم هي الأولى بمجرد فتح التطبيق ، ولا تنزوي في الأسفل لأنك تلقيت رسائل جديدة.

 

والخاصية الثانية هي وضع نجمة على رسالة و الغاية منها هي أن يجرى حفظ الرسائل المرغوبة، في خانة الرسائل ذات النجمة، يكمن للمستخدم أن يضع نجمة على رسائل التي تضم معلومات مفيدة ، و للاطلاع على هذه الرسائل يجب أن تذهب إلى قسم الإعدادات وحينها يكمن الوصول إلى الرسائل التي حددها المستخدم في وقت سابق.

 

و الخاصية الثالثة هو من الممكن إرسال صورة أو مقطع فيديو يختفي بمجرد مشاهدته مرة واحدة،

 

هذا مفيدا إذ كان يرغب في إرسال معلومات حساسة أو خاصة، كما أنه لا يمكن لشخص الأخر التقاط لقطة شاشة (سچريينسهوت)أو ما شبه فهذه ميزة أخرى .

 

والميزة الرابعة هي يكمن لمستخدمي الوتساب معرفة من قرأ رسائلك فى المحادثات الجماعية وكذلك التعرف على من قرأ آخر رسالة قمت بإرسالها داخل مجموعة معينة، من خلال الضغط مطولاً على آخر رسالة ثم الضغط فى الأعلى على زر الدائرة لتظهر معلومات توضح من وصلته الرسالة ومن قرأها بالفعل.

والميزة الأخيرة، بحيث أصبح من الممكن أن تدخل إلى تطبيق وتساب وظهور بشكل مخفي وعدم معرفة أنك في حالة إتصال، هذه الخاصية كذلك تنطبق على المستخدم لا يمكنه معرفة حالة اتصال الآخرين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications