دائرة “الموت” الانتخابية.. حلفاء الأمس العثماني وبنعبد الله يتنافسان في الرباط 

الانتخابات بالعاصمة الرباط

ما 5 تيفي – الدار البيضاء

حمزة بصير

ستشهد الانتخابات بالعاصمة الرباط منافسة غير مسبوقة بين حلفاء الأمس، بعد أن قررت المكاتب السياسية لحزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية، اللذان كانا عضوان في الحكومتين الأخيرتين، بقيادة “البيجيدي”، ترشيح أمينيهما العامين في نفس الدائرة.

ووفق المعلومات المتوفرة لـ “ما 5 تيفي”، فترشح الأمين العام للعدالة والتنمية، سعد الدين العثماني بالدائرة الانتخابية حي المحيط، التي ترشح فيها أيضا حليفه السابق وأمين عام التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، جاء لإبراز مدى شعبية رئيس الحكومة في أحد أبرز النقاط الجغرافية للاستحقاقات الانتخابية بالمغرب.

ولم يسبق للعثماني أن ترشح بدائرة حي المحيط في العاصمة الرباط، بعد أن كان يخوض الاستحقاقات الانتخابية السابقة في كل من دوائر إنزكان ثم المحمدية.

وقال بنعبد الله في تصريح تلفزيوني إن المنافسة مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في الدائرة نفسها أمر عادي وطبيعي، وأن علاقة حزبه التقدم والاشتراكية مع “البيجيدي” لا تزال متينة، والمنافسة بينهما ستكون شريفة.

وستعرف دائرة المحيط حضور أسماء مرشحين بارزين، من بينهم عبد الإله البوزيدي عن الاستقلال، وبدر الطناشري عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والمهدي بنسعيد عن الأصالة والمعاصرة، ومريم بنخويا عن فدرالية اليسار الديمقراطي، وإسحاق شارية عن الحزب المغربي الحر.

جدير بالذكر أن حزب التقدم والاشتراكي غادر الحكومة الثانية التي قادها العدالة والتنمية برئاسة العثماني، سنة 2019 واختار الاصطفاف في المعارضة، بسبب ما اعتبره اختلاف وعدم التوافق مع باقي مكونات الائتلاف الحكومي.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications