مجلة كاميرونية تنوه باستراتيجية جلالة الملك

 نوهت مجلة SBInsights “اس بي إنسايتس” الكاميرونية، باستراتيجية الملك محمد السادس، حيث كتبت هاته الأخيرة في عددها الخاص لمارس-أبريل المخصص للرياضة وخاصة كرة القدم في المغرب، “إن جلالة الملك محمد السادس “استراتيجي جيد على رأس فريق المغرب، الذي يعرف كيف يقوده لتحقيق انتصارات عظيمة”.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أضافت المجلة أنه “يوما بعد يوم، يتبين حجم تأثير المملكة الشريفية على المسرح العالمي الذي أصبح أكثر من ظاهر.. وأصبحت لهالتها الدبلوماسية انعكاسات عالمية، وعلى القارة الأفريقية بالدرجة الأولى”، وعادت بالقول إنها “دبلوماسية مدعومة باقتصاد قوي يوفر تبادلات جيدة مع بلدان أخرى في الجنوب، ولا سيما في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. واستثمارات تعمل على تحسين نوعية الحياة وبناء بيئة أكثر ملاءمة للتنمية البشرية”.

 

وسجلت أنه “بصرف النظر عن الاقتصاد والتكنولوجيا، أعطت المملكة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لنفسها المهمة النبيلة المتمثلة في المساهمة في تحسين عرض البنية التحتية الرياضية في القارة”.

 

معتبرة أن ثورة الملك الحقيقية لتطوير الرياضة حولت المغرب إلى وجهة سياحية مفضلة لجميع الرياضيين من مستوى عال الذين يجدون الآن معدات وبنى تحتية تلبي المعايير الدولية للتدريب، وملاعب جاهزة لاستضافة أكبر المسابقات الرياضية في العالم.

 

وأفاد نفس المصدر أن بعض البلدان ذات الموارد المحدودة والبنيات الرياضية الضعيفة تختار الملاعب المغربية لخوض مبارياتها المندرجة في إطار استحقاقات الاتحاد الافريقي لكرة القدم أو الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

 

وقالت المجلة إنه “منذ توليه العرش في 23 يوليو 1999، واصل جلالة الملك مسلسل التطوير، ويقوم باستمرار بالعديد من الإصلاحات لتحديث بلاده، والتأسيس بمهارة لتموقعها في القارة الأفريقية”.

تابعنا على Google news

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications