المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فاعل رئيسي في تحقيق مشاريع شباب في مجال الطباعة والإشهار

سعاد سيسوان

 

 

تعد المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فاعل رئيسي في تشجيع الشباب و مواكبتهم تقنيا وماديا من أجل تحقيق مشاريعهم في عدة قطاعات مثل الطباعة والإشهار، وهي من من بين المهام الرئيسية التي أخذتها المبادرة الوطنية على عاتقها، سواء على الصعيد الوطني أو على مستوى عمالة مراكش.

المهامط المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على عاتقها، سواء على الصعيد الوطني أو على مستوى عمالة مراكش

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، لم تأل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، انطلاقا من قناعة راسخة بأن الشباب يشكل بلا شك خزانا “لا ينضب” من الكفاءات والمواهب، وخصوصا الوعي المبكر بالقدرة الكبيرة لهذه الفئة المجتمعية، والتنمية البشرية تلعب دوراً في التقدم
والازدهار، الوسائل لدراسة ومواكبة وتمويل المشاريع التي يحملها الشباب الطموح والملتزم برفع جميع التحديات من أجل إثبات أنفسهم كمواطنين فاعلين حقيقيين.

 

وفي نفس السياق، تقوم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
إلى الاستماع لانتظارات وتطلعات الأشخاص المستهدفين، وتحليل عميق للوضعية على الأرض، بالإضافة إلى الخصائص الجوهرية لكل منطقة وجهة، ورؤية استشرافية تهدف إلى العمل بطريقة تؤدي إلى إقامة مشاريع شاملة ومستدامة.

وتهدف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، إلى تعزيز قابلية التشغيل، ودعم المقاولة وتطوير جيل جديد من المشاريع القادرة على تطوير الإمكانات المحلية من خلال اعتماد مقاربة قطاعية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications