فاس: 93 مشاركا في نهائيات الدورة الرابعة للمسابقة القرآنية

سعاد سيسوان- متدربة

 

انطلقت فعاليات أطوار نهائيات الدورة الرابعة لمسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، عن بعد من فاس، إبتداء من فاتح إلى ثالث أبريل المقبل، بمشاركة 93 متسابقا، يمثلون 34 بلدا إفريقيا.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضحت المؤسسة أن المشاركين (من بينهم 11 من الإناث)، سيتنافسون على المراكز الأولى في ثلاثة أصناف من الحفظ والتجويد؛ ويتعلق الأمر بصنف الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع، وصنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى، وصنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

 

وأشارت إلى أن لجنة تحكيم مكونة من علماء وقراء متخصصين من المغرب وموريتانيا والسنغال ونيجيريا وتنزانيا والغابون وإفريقيا الوسطى، ستقوم بالإشراف حضوريا من مدينة فاس على تقييم وتنقيط القارئين والقارئات.

 

وسيسهر على نقل وتغطية أطوار هذه المسابقة عبر تقنية التناظر المرئي (زوم)، انطلاقا من بلدان فروع المؤسسة، تقنيون وإعلاميون محترفين سبق لهم استفادو من دورات تكوينية نظمتها الأمانة العامة للمؤسسة.

 

وكانت الأمانة العامة للمؤسسة، نظمت خلال شهري يناير وفبراير 2023، بتنسيق وتعاون مع كافة فروعها في البلدان الإفريقية، الأطوار الإقصائية للدورة الرابعة من المسابقة القرآنية، حيث نظم كل فرع مسابقة على مستوى بلده لاختيار الفائزين والفائزات الذين سيمثلون فروع المؤسسة الـ 34 في هذه النهائيات.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications