اتفاقية بين المغرب والبنك الدولي

 وقع كل من الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، والمدير الإقليمي للبنك الدولي في المغرب العربي ومالطا، جيسكو هنتشِل، اليوم الأربعاء بالرباط، على اتفاقية قرض تتعلق بالتمويل الإضافي لبرنامج “دعم قطاع التربية”.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، “أفاد لقجع أن قيمة هذا التمويل الإضافي تبلغ 250 مليون دولار، مما سيرفع إجمالي تمويل البرنامج إلى 750 مليون دولار،” مشددا على الأهمية الكبرى التي تكتسيها هذه الاتفاقية الرامية إلى مواصلة دعم إنجازات إصلاح قطاع التربية بالمملكة، إلى جانب مواجهة التحديات والرهانات التي يحملها هذا الإصلاح.

 

وسيوفر هذا التمويل الإضافي أيضا دعما تقنيا بقيمة 12 مليون دولار بغية مساعدة الحكومة على تحقيق الأهداف الطموحة لخارطة الطريق الاستراتيجية.

 

بينما أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الذي حضر اللقاء المذكور، “على أهمية هذه الاتفاقية التي تدعم بشكل كامل تنفيذ خارطة الطريق الاستراتيجية 2022-2026 التي وضعتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.”

 

حيث يهدف البرنامج المذكور إلى إنشاء بيئة مواتية لتقديم خدمات التعليم الأولي بجودة عالية، وتحسين ممارسات التدريس في التعليم الأساسي، فضلا عن تعزيز قدرات التسيير وتحمل المسؤولية على طول سلسلة تقديم الخدمات التعليمية.

 

يشار أن البرنامج المذكور يتمحور حول ثلاثة نقاط أساسية، يتعلق أولها بتهيئة بيئة مواتية لتقديم خدمات التعليم الأولي ويهم المحور الثاني دعم تحسين ممارسات التدريس في التعليم الأساسي، أما الثالث يتمركز حول تعزيز قدرات التسيير الإداري وتحمل المسؤولية على طول سلسلة تقديم الخدمات التعليمية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications