المغرب ومنظومة الأمم المتحدة يجددان شراكتهما السنوية بشأن الشباب

سعاد سيسوان

 

وقعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل ومنظومة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء بالرباط، على خطة العمل السنوية الرابعة في مجال الشباب.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن هذا العمل المشترك يندرج في إطار التعاون بين الحكومة المغربية ومنظومة الأمم المتحدة من أجل التنمية المستدامة 2023ء2027، يهدف إلى الإسهام في تجسيد رؤية النموذج التنموي الجديد 2021ء2035.

 

وأوضح البلاغ، أن هذا العمل المشترك بشأن الشباب يرتكز على أربعة محاور رئيسية بهدف تحقيق التنمية المستدامة بحلول سنة 2030 مبرزا أن “المحور الأول يتعلق بدعم الاستراتيجية القطاعية لقطاع الشباب، من أجل تنفيذ رؤية الجيل الجديد لدور الشباب، وخاصة بتنفيذ المشاريع الرائدة على مستوى هياكل الشباب واعتماد المنظمات غير الحكومية التي تعمل لفائدة الشباب في هذه المؤسسات”.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن الجزء الثاني من التدخل، يرتكز على نمذجة وتعميم البرامج والتدخلات لدى الشباب حول الابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية.

 

أما الجزء الثالث، يشير البلاغ، فيتمحور حول تصميم نماذج البحث، بهدف تحسين وضع وتنفيذ خطط واستراتيجيات التنمية على المستوى الترابي، مضيفا أن المحور الرابع والأخير يروم تعزيز إدماج النوع الاجتماعي في البرامج الموجهة للشباب.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications