اليونيسيف: تلقيح حوالي 800 ألف طفل من داء الحصبة والشلل بشمال غرب سوريا

سعاد سيسوان

 

 أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) عن إنطلاق الحملة يوم غد السبت، بمنطقة شمال غرب سوريا لتلقيح ما يقارب 800 ألف طفل دون سن الخامسة من مرض الحصبة و شلل و اللذين يمكن أن يؤديا إلى الوفاة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضحت المنظمة في بيان اليوم الجمعة ان هذه الحملة ستستهدف الأطفال في 12 منطقة من أكثر المناطق تضررا من الزلزال والمعرضة للخطر في جميع أنحاء إدلب وشمال حلب.

 

وفي نفس السياق، أشارت إلى أن حملة التطعيم ، المدعومة من منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع العاملين المحليين في مجال الصحة ، وفريق لقاح سوريا ، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين ، تأتي بعد ما يزيد عن شهرين على الزلازل التي دمرت أجزاء من شمال سوريا وجنوب تركيا.

 

وأضافت أن حملة التلقيح “تأتي في أعقاب حملة التطعيم ضد الكوليرا التي وصلت إلى حوالي 1.7 مليون شخص الشهر الماضي ” ، مؤكدة “ضرورة مواصلة جهود التحصين هذه ، لا سيما في مثل هذه السياقات الإنسانية “.

 

و من جهته ، قال أحمد المنظري ، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط ، إن ” الزلازل عطلت بالفعل حياة الكثيرين وعرقلتها ، وقطعت الكثير من سبل العيش ، ولكن إذا عملنا من جديد بناء على رؤيتنا الإقليمية للصحة للجميع وبالجميع وتعاونا مع شركائنا ومضينا قدما في تقديم اللقاحات للأطفال دون سن الخامسة ، فإنه يمكننا أن نمنع وقوع كارثة تالية ألا وهي تفشي الأمراض “.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications