صديقي: الحكومة تسهر على إقامة التوازن بين التصدير والسوق الوطنية

 

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي،  في الرباط يوم الجمعة أن الحكومة تعتزم تحقيق توازن بين الصادرات والسوق المحلي لضمان تلبية الطلب في السوق محلياً.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، في حديثه للصحافة على هامش لقاء رئيس الوزراء عزيز أخنوش بممثلي مجموعة غرف الزراعة والمنظمات الفرعية بحضور العديد من الوزراء ، أوضح صديقي أن المهنيين يتفهمون مشكلة إعطاء الأولوية للأسواق الوطنية.

 

وقال الوزير، إن هذا اللقاء عرف نقاشا مستفيضا حول المواضيع الظرفية التي تهم القطاع بصفة عامة، فضلا عن بحث إشكالية الجفاف والسبل الناجعة لتدبير الموارد المائية، لافتا إلى أنه تم التركيز على الأولويات ذات الصلة بالاستهلاك.

 

وأبرز الوزير أنه تم التطرق في إطار تنزيل استراتيجية “الجيل الأخضر”، لمختلف الجوانب الاستراتيجية المهيكلة لسلاسل الإنتاج وإعادة توازنها، لا سيما وأن هناك العديد من العوامل التي أدت إلى ارتفاع أسعار المدخلات الفلاحية.

 

وأضاف أن النقاش هم كذلك العوامل الجديدة التي يتعين أخذها في عين الاعتبار، في إطار تنزيل هذه الاستراتيجية، لمعالجة الظرفية الحالية التي تتسم بارتفاع الأسعار، مسجلا أنه “لدينا ميكانيزمات التتبع مع المهنيين، لا سيما في ما يخص إنتاج الطماطم”.

 

ويندرج هذا الاجتماع في إطار جهود الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار، وبحث سبل تنزيل مختلف الإجراأت الضرورية لتلبية متطلبات السوق الوطنية وتوفير مخزون كاف وبكيفية منتظمة من جميع المواد الأساسية، فضلا عن التدابير الكفيلة بضمان سلامة المستهلك والحفاظ على قدرته الشرائية.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications