نبيلة منيب: السياسات السابقة أوصلتنا للفشل  والمغاربة ليسوا سلعة يمكن شراؤهم بأي ثمن

نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد

ما 5 تيفي – الدار البيضاء 

حمزة بصير

قالت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد اليوم الخميس 26 غشت 2021، إن حزب “الشمعة” يسعى من خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة إلى بناء الديمقراطية الكاملة والمساهمة في التأسيس لإحداث مؤسسات قوية تحتوي على أفراد قابلين للمحاسبة.

وأبرزت منيب في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الحزب في الدار البيضاء، في إطار تقديم البرنامج الانتخابي لـ “الشمعة”، أن حزبها يريد القطع مع الاختيارات السياسية السابقة التي “أوصلتنا للفشل مع النموذج التنموي”، والعمل على إحداث إصلاحات دستورية ومحاربة الرشوة والزبونية والمحاسبة والإفلات من العقاب.

وعبرت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، عن انزعاجها ورفضها لاستعمال الأموال في الانتخابات، والقيام بحملات سابقة لأوانها واعتبار أن المغاربة سلعة يمكن شراؤهم بأي ثمن، معتبرة أن هذا الأمر خاطئ فمواطنين اليوم واعون بمسؤوليتهم، ويسعون لجعل المملكة منارة للتنمية والتطور في إفريقيا.

وأشارت المتحدثة ذاتها، إلى أن الثقة مفقودة لدى المواطن في المؤسسات السياسية، بسبب الفشل الذريع للمنظومات السياسية السابقة، مبرزة أن برنامجهم الانتخابي يسعى لتقليص الفوارق الاجتماعية والحفاظ على الكرامة في إطار ما يسمى “مجتمع المواطنة الكاملة والمعرفة”.

جدير بالذكر أن الحزب الاشتراكي الموحد خرج من تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطية، الذي شارك في الانتخابات التشريعية لـ 2016 بقوائم مشتركة تحت رمز “الرسالة”، مقررا الترشح بشكل منفرد في الاستحقاقات المزمع إقامتها يوم الثامن من شتنبر القادم.

www.ma5tv.ma

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications