بنعبد الله: “الكتاب” يعول على المواطنين في معاكسة ما يحدث بالدوائر الانتخابية من استعمال للمال والفساد

محمد نبيل بنعبد الله

ما 5 تيفي – الدار البيضاء 

حمزة بصير

أبرز محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن حزبه سيعتمد الوسائط الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل القول للمواطنين أن “الكتاب” يعول عليهم بتصويتهم الواسع، بهدف معاكسة ما يحدث اليوم في الدوائر الانتخابية من استعمال بشع للمال والفساد.

وقال بنعبد الله من أمام مقر “الكتاب” بالرباط، اليوم الخميس، في كلمة له سبقت الانطلاقة الفعلية للحملة الانتخابية، إن التقدم والاشتراكية يدخل الانتخابات من أجل خدمة الصالح العام وليس تحقيق المصالح الشخصية لأعضائه.

وأوضح الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن نجاح تصور وبرنامج التقدم والاشتراكية، المرتبط بوجود ديمقراطية ومؤسسات وحكومة قوية واقتصاد شفاف وسياسة واضحة، والتي تدعو إلى أن يكون الإنسان في قلب المسلسل التنموي، من أجل خدمة تعليمه وصحته، يتطلب مساهمة المواطن أولا عبر العملية الانتخابية.

وشدد بنعبدالله على أهمية مساهمة المواطنين في حدوث التغيير، داعيا إياهم إلى المشاركة الفعالة في الاستحقاقات الانتخابية، المزمع إقامتها في الثامن من شتنبر المقبل.

وأشار الأمين العام لـ “الكتاب” إلى أن عدم مشاركة المواطنين في عملية التصويت، من شأنه استمرار من يوجد اليوم في تدبير الشأن العام بمكانه أو أن أعدادهم ستتزايد أكثر، مما سيؤدي إلى انحراف حقيقي في الحياة الديمقراطية.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications