مديرية التحكيم: “جيد كان ملزما بإعلان ركلة حرة وتوجيه إنذار لعطية الله في الديربي”

ناقشت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه الخميس، قرارات الحكم رضوان جيد خلال مباراة “الديربي” التي جمعت فريقي الرجاء والوداد الرياضيين، لحساب الجولة الـ21 من البطولة الاحترافية “إنوي”.

 

وأكدت مديرية التحكيم في تحليلها أن الحكم جيد كان ملزما بإعلان ركلة حرة مباشرة لصالح الرجاء الرياضي أو توجيه إنذار للاعب الوداد الرياضي عطية الله موضحة: “رجل المهاجم كذلك كانت في الهواء مما أدى إلى التخفيف من حدة الاحتكاك، وبالتالي كان على الحكم أن يعلن هنا عن ركلة حرة مباشرة، وفي أقصى الحالات كان عليه أن يقوم بتوجيه إنذار للمدافع عطية الله بسبب التهور”.

 

وأوضح الجهاز ذاته بخصوص البطاقة الصفراء التي تحصل عليها اللاعب زكرياء الهبطي، أن المدافع عطية الله قام بالقفز، ما أعطى طابعا من التهور للإلتحام، كما لم يراعي فيها للخطر أو عواقب هذا الالتحام على زكرياء الهبطي”.

 

وتابع: “عطية الله لمس بعدها الكرة ولم يكن احتكاكه مباشرا بمنافسه، وبعد قفزه احتك أولا بالكرة مما سيخفف من شدة الاحتكاك، بعد ذلك سيقوم بلمس اللاعب المهاجم بالطرف الأمامي للحذاء، وبالتالي تأثير الاحتكاك كان جزئيا”.

 

جدير بالذكر أن مباراة “الديربي البيضاوي” انتهت بتعادل فريق الوداد والرجاء الرياضيين بنتيجة هدفين لمثلهما، وذلك في المباراة التي جرت أطوارها مؤخرا، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications