الحوار الاجتماعي.. أخنوش يعقد جلسة مع وفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب (‏CGEM)

تواصلت، اليوم الثلاثاء، الاجتماعات المتعلقة بدورة أبريل للحوار الاجتماعي في الرباط، برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بعقد جلسة مع وفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، برئاسة شكيب لعلج.

 

وأشار بيان لرئاسة الحكومة أن اللقاء تطرق إلى أهمية انخراط الاتحاد العام لمقاولات المغرب في مواصلة إنجاح الحوار الاجتماعي وإخراج مدونة الشغل وقانون الإضراب، في ظل حرص الحكومة على العمل المشترك والمسؤول، رفقة كافة الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين، لتنزيل مطالب وتطلعات الطبقة الشغيلة المغربية. ‏

 

وذكر البيان أن رئيس الحكومة، أوضح خلال الاجتماع، أن هذه اللقاأت المندرجة في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي، أقيمت في أجواء يطبعها الاحترام والثقة المتبادلة، مجددا التزام حكومته بحسن سير الحوارات القطاعية، وتمتيعها بضمانات وشروط النجاح.

 

وأفاد المصدر نفسه، أن رئيس الحكومة أشاد بالحصيلة المشرفة للحوار الاجتماعي، بعدما أوفت الحكومة الحالية بعدد كبير من التزاماتها، رغم إكراهات الظرفية.

 

وقد جرى اللقاء ‏بحضور كل من نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية، ويونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاأت، وفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، والكاتبة العامة للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

 

وكانت جولة أبريل قد انطلقت الأسبوع المنصرم بلقاأت مع وفد من الاتحاد المغربي للشغل، ووفد آخر من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، على أن تتواصل اللقاأت القادمة، باجتماع مع وفد من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications