بمناسبة عيد الفطر.. وكالة السلامة الطرقية تحذر المسافرين

  بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك برسم السنة الهجرية 1444، 22 أبريل 2023، حثت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية مستعملي الطريق لاتخاذ كل الاحتياطات والتدابير اللازمة لتوفير شروط الوقاية خلال هذه الفترة التي ستعرف حركة سير مكثفة للنقل والجولان بمختلف محاور شبكة الطرق الوطنية.

 

ودعت الوكالة في بلاغها اليوم الجمعة، كافة الركاب إلى التقيد بوضع حزام السلامة حفاظا على سلامتهم واحترام شروط ومستلزمات السلامة الطرقية طيلة الرحلة. كما طالبت سائقي مختلف أصناف المركبات، خاصة سائقي السيارات الخاصة والسائقين المهنيين لسيارات الأجرة وحافلات النقل العمومي للمسافرين وشاحنات البضائع من موقع المسؤولية الملقاة على عاتقهم، إلى احترام قانون السير ومستلزمات الوقاية والسلامة الطرقية كما يجب عليهم الالتزام باحترام قانون السير والتحلي بالتسامح مع باقي فئات مستعملي الطريق.

 

وذكرت بأهمية إخضاع العربات للصيانة الميكانيكية والفحص التقني الدقيق لأجهزة السلامة والتأكد من صلاحيتها وخلوها من كل الأعطاب والشوائب التقنية التي من شأنها التسبب في وقوع حوادث السير، خاصة سلامة العجلات وأجهزة الإنارة والحصر والنوابض وماسحات الزجاج وغيرها.

 

مشيرة إلى ضرورة أخذ قسط وافر من الراحة بالنسبة للسائق حتى يتمكن من القيادة بشكل آمن وسليم لأن الإرهاق والتعب يتسببان في فقدان التركيز وضعف القدرة الإدراكية مما يؤثر سلبا على تقييم المسافات والسرعة ويصاحب ذلك اضطراب أثناء القيام بالمناورات أثناء السياقة وبالتالي البطء في اتخاذ القرار المناسب.

وأكد البلاغ، على وجوب التخفيض من السرعة والحرص على ملاءمتها مع الظروف البيئية للطريق مع الالتزام التام بقواعد السير والمرور وضوابطه خصوصا على مستوى المنعرجات والمنحدرات والطرق الوعرة والملتوية؛ وضرورة احترام مسافة الأمان القانونية بين العربات داخل المجال الحضري وخارجه.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications