تازة.. استفادة حوالي 1423 شخصا من برنامج “أوراش 1”

 

وفقًا للبيانات المقدمة في الدورة الأخيرة للجنة الإقليمية لبرنامج “أوارش “، فقد تم تخصيص البرنامج لعرض وإطلاق النسخة الثانية من البرنامج، بالإضافة إلى عرض ومناقشة نتائج الأوراش التي تم إجراؤها برسم النسخة الأولى، حيث بلغ عدد المستفيدين الفعليين منه 1423 مستفيداً موزعين على 29ورشة عمل، منهم 1085 مستفيد في المناطق القروية و 338 مستفيداً في المناطق الحضرية.

 

ووحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفادت معطيات تم تقديمها مؤخرا خلال اجتماع اللجنة الإقليمية لبرنامج “أوراش”، الذي خصص لتقديم وإطلاق النسخة الثانية للبرنامج، وعرض ومناقشة حصيلة الأوراش المنجزة برسم النسخة الأولى، فقد بلغ عدد المستفيدين الفعليين من البرنامج ما مجموعه 1423 مستفيدة ومستفيدا يتوزعون على 29 ورشا، ضمنهم 1085 مستفيدا بالوسط القروي و 338 مستفيدا بالمجال الحضري.

 

كما بلغ عدد المستفيدين الذكور من البرنامج  1299 مستفيدا، بينما استفادت ما مجموعه 124 من الإناث من هذا البرنامج.

 

وأشار  المصدر ذاته إلى أنه يرتقب أن يستفيد ما مجموعه 1071 مستفيدا ومستفيدة من النسخة الثانية من برنامج “أوراش” على صعيد الإقليم.

 

ونوه عامل إقليم تازة، مصطفى المعزة، الذي ترأس أشغال اللقاء، بالحصيلة الجيدة لبرنامج “أوراش” برسم سنة 2022، وبأثره الإيجابي على المستفيدين وعلى الجمعيات والتعاونيات المنتقاة، وكذا على المجال.

 

وفي السياق ذاته، أشاد المسؤول الترابي، بالانخراط المسؤول لجميع المتدخلين بالإقليم لتنزيل النسخة الأولى من البرنامج التي بلغت نسبة مهمة من الإنجاز.

 

وبدوره، نوه رئيس المجلس الإقليمي لتازة، عبد الإله بعزيز، بالنجاح الذي حققته النسخة الأولى من برنامج أوراش على صعيد الإقليم بفضل تظافر جهود جميع الفاعلين والمتدخلين.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications