الدرهم يرتفع أمام الدولار..

 ارتفع الدرهم مقابل الدولار خلال الأسبوع الممتد من 24 إلى 28 أبريل، ليتراجع زوج العملات الدولار الأمريكي_الدرهم بنسبة 0,42 في المائة، وفق ما كشف عنه المركز التجاري للأبحاث “AGR”، في مذكرته الأسبوعية الأخيرة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد مركز الأبحاث،” أن زوج العملات الدولار الأمريكي _ الدرهم قد مر بذلك من 10,12 إلى 10,08 خلال هذا الأسبوع، ليسجل أقل مستوياته خلال 3 أشهر”، ويعود هذا التطور أساسا إلى تأثير السوق البالغ ناقص 0,40 في المائة ارتباطا بتحسن سيولة الدرهم المسجلة هذا الأسبوع.

 

ويضيف المركز، أن فوارق سيولة الدرهم سجلت تحسنا لتصل إلى 2,31 في المائة، أي ارتفاع بما يعادل 42 نقطة أساس. ليرتقب أن تستمر هذه الأخيرة على هذه الوتيرة على المدى القصير إثر الانخفاض المتوقع في تدفقات الواردات على هامش الفصل الصيفي.

 

هذا، وتظل استباقات السياسة النقدية للأبناك المركزية الكبرى العامل الرئيسي المفسر لمنحى زوج العملات الأورو _ الدرهم، وعلى هذا الأساس، يوصي أخصائيو مركز الأبحاث المستوردين بالدولار بالاستفادة، على المدى القصير، من المستويات المنخفضة نسبيا للعملة الأمريكية من أجل التمكن من سد مخاطر الصرف.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications