السكوري يسلط الضوء على النموذج المغربي في التنمية والشغل

 بمناسبة قمة التنمية العالمية، حل وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، ضيفا على المنتدى الاقتصادي العالمي، مسلطا إياه الضوء على النموذج المغربي في مجال التنمية ومستقبل الشغل.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، “أن الوزير استعرض المسار التنموي الذي شهدته المملكة، والذي تميز بالمشاريع المهيكلة الكبرى التي تنفذها البلاد تحت قيادة الملك محمد السادس”.

 

وفي هذا السياق تم إبراز الإنجازات التي حققها المغرب على مستوى التحول الهيكلي للاقتصاد، خاصة عن طريق إعادة هيكلة الاستثمار وفقا لميثاقه الجديد، وإعادة تعريف المشهد الاجتماعي والعلاقات بين الفاعلين الاجتماعيين والدولة في إطار الحوار الاجتماعي.

 

هذا، وأشاد صناع القرار والفاعلين السياسيين والاقتصاديين والأكاديميين الحاضرين في قمة المنتدى الاقتصادي العالمي بالجهود التي تبذلها البلاد على الصعيد الاجتماعي، وخاصة الورش الملكي لتعميم التغطية الاجتماعية.

 

وفي هذا الصدد وقع كل من السكوري والمديرة العامة للمنتدى الاقتصادي العالمي، سعدية زاهدي، اتفاقية شراكة تعطي الانطلاقة لمنصة (Jobs Accelerator)، والتي تتمحور أنشطتها حول “التنمية الاقتصادية والتحول”، و”العمل والأجور وخلق مناصب الشغل”، و”التربية والكفاءات والتعلم”، و”التنوع والتكافؤ والإدماج”، و”المخاطر العالمية”، وكذا “الاقتصادات المتكافئة”.

 

وبذلك ينضم المغرب، إلى حركة عالمية تشمل أزيد من 165 شريك مؤسساتي رفيع المستوى على الصعيد الدولي، إلى جانب 400 مقاولة رائدة في قطاعاتها و45 حكومة.

 

وإنطلاقا من هاته الشراكة رفيعة المستوى مع المنتدى الاقتصادي العالمي، يحتل المغري مكانة بارزة باعتباره بلدا رائدا ينخرط في إطلاق منصة (Jobs Accelerator) من الجيل الجديد.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications