تعزيز التعاون في القطاع الفلاحي هدف مشترك بين المغرب والمملكة المتحدة

 على هامش افتتاح النسخة الـ 15 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، وقع كل من المغرب والمملكة المتحدة، أمس الثلاثاء بمكناس، على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في القطاع الفلاحي والتنمية القروية، ليكون التوقيع من قلم وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ونظيره البريطاني، اللورد ريتشارد بينيون.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد صديقي في مداخلته خلال المنتدى، بالمنجزات المحققة على مستوى التعاون الثنائي في تسويق المنتجات الفلاحية بين المغرب والمملكة المتحدة، معربا عن الإرادة المشتركة لدى الطرفين، من خلال التوقيع على مذكرة التفاهم هاته، لتعزيز تعاونهما التقني والفلاحي.

 

وفي الضفة الأخرى، رأى بينيون، أن التوقيع على مذكرة التفاهم هاته سيعزز الروابط بين البلدين وسيساعدهما على تسريع التقدم نحو هدفهما المشترك المتمثل في تحقيق فلاحة مستدامة وقادرة على الصمود في وجه التغيرات المناخية.

 

يشار أن المملكة المتحدة تعد رابع مستورد للمنتجات الفلاحية والغذائية والبحرية المغربية على الصعيد العالمي، حيث بلغت صادرات الصناعة الغذائية المغربية نحو المملكة المتحدة حوالي 5,94 مليار درهم في سنة 2022، أي بنمو نسبته 57 في المائة مقارنة بسنة 2021.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications